• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التاج الذهبي لـ «دي شهلا» في فئة المهرات

4 ميداليات لمربط دبي في «دولية» منتون لجمال الخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

فاز مربط دبي للخيول العربية بذهبيتين في بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية 2014 خلال الأسبوع الجاري، وأحرزت المهرة «دي شهلا» المركز الأول في فئتها وتربعت على عرش بطولة المهرات بفوز ذهبي كبير وفارق عريض، وتنحدر البطلة من نسل الفرس العالمية «إف تي شيلة» والفحل العالمي «ميراج»، وكان آخر إنجازاتها التاج الذهبي في بطولة دبي للجواد العربي بنسختها الأخيرة، وقبل ذلك ذهبية المهرات عمر 2 و3 سنة في بطولة عجمان لجمال الخيل العربي.

واستطاع النجم «إل أف الرشيم» تأكيد مكانته العالية وتفوقه الجمالي الاستثنائي محرزاً ذهبية الفحول التي تحلى بها في 99% من مشاركاته خلال مسيرة لم تتجاوز موسماً، وكان آخرها ذهبية بطولة دبي للجواد العربي.

ولم يتنازل مربط دبي عن نصيبه من الفضة والبرونز على التوالي بوساطة كل من «دي مشاري» البطل الذهبي في فئة المهور عمر سنة في ختام بطولة عجمان للخيل العربي في دورته الأخيرة، و«دي دانات» ابنة الفحل المعروف إس جي لبيب والأم الفرس الذهبية أنجليكا.

شارك في بطولة منتون الدولية أجمل رؤوس الخيل البطلة والتي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات، وكذا الخيول التي تعتبر رموز مستقبل جمال الخيل العربية بلا منازع، وتعليقاً على النتائج التي حققها مربط دبي في البطولة، قال المهندس محمد التوحيدي مدير عام المربط: «سعداء بهذه النتيجة التي استطعنا الوصول إليها، حيث تمكنا من كسر حاجز الميدالية الذهبية الوحيدة في بطولات منتون الدولية السابقة وضاعفنا الذهب في هذه البطولة التي ترجمت حجم جهودنا في مجال الإنتاج المحلي، الذي مثلته الخيول الفائزة وفي مقدمتها «دي شهلا» التي تفوقت بفارق كبير على منافساتها من أجود المهرات في العالم.

وتابع: “لا شك أن تألق مربط دبي للخيول العربية شكل مع إحراز باقي المرابط الإماراتية إنجازاً وطنياً يحسب للإمارات وكان لمربط دبي فيه مكانة ذهبية خاصة، كما يعتبر هذا التألق الوطني أساساً للإنجاز الخليجي في هذا المحفل العالمي”.

من جهته، شدد المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية على أهمية البطولة في مسار التنافس الجمالي بين أكبر المرابط العالمية وفي مقدمتها المرابط الخليجية والعربية الرائدة لما استقطبته من نوعية من الخيول ذات السجلات الناصعة وخيول ذات مستقبل واعد، مشيراً إلى أن الأطوار التنافسية للبطولة تترجم حجم الجهود التي تبذلها المرابط للتعبير عن إمكانياتها في اقتناء أجود الخيول العربية الأصيلة أو إنتاجها وإعدادها لتساهم في تعزيز الأداء العربي في صناعة جمال الخيل العربية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا