• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

6 طرق لنشر التفاؤل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعتمد التفاؤل على طريقة تفكير الفرد، وما يحيط به نفسه من أشخاص، وما يقوم به من أنشطة. والتفاؤل له تأثير قوي على نوعية الحياة بأسرها، ويجب على المرء أن ينظر دوماً إلى الحياة بإيجابية حتى تصبح حياته سعيدة تلقائياً. وأورد موقع «hunt news «6 طرق لنشر التفاؤل:

أولا: التواجد: لا تبحث دوماً عن شخص لتبكي على كتفيه، بل حاول أن تكون أنت الكتف الحنون الذي يبكي عليه الآخرون. فهناك أوقات يشعر الشخص بالتشاؤم والاكتئاب، وعليك مشاركة التفاؤل معه وإخراجه من تلك الحالة.

ثانيا: الموسيقى المنعشة: إن الموسيقى تحسن المزاج على الفور. ويمكن تشغيل الموسيقى الإيجابية للخروج من المزاج السيئ.

ثالثا: المجاملة: فكر في شيء جيد حول أي شخص من حولك وجامله بشأنه. بالتأكيد ستحسن يومه بأكمله.

رابعا: الابتسامة: أفضل طريقة لتبقى إيجابياً هو أن تبتسم. يوحي ذلك بأنك في حالة مزاجية جيدة وينتقل هذا الإحساس لمن حولك. وحتى لو كنت تمر بمشاعر سلبية، حاول الابتسام، وستجد تغييراً كبيراً في حالتك النفسية.

خامسا: العناق: العناق قد يبهج أي شخص إذا جاء من شخص مقرب إليه، ولكن، عليك التأكد من أن الشخص الآخر يريد عناقك لأن البعض لا يشعر بالراحة في عناق شخص آخر.

سادسا: المساعدة: حاول تقديم المساعدة لمن يحتاجها حتى ولو كانت أمراً بسيطاً. وعليك تشجيع الأشخاص على الخروج من السلبية والاكتئاب وتنبي مواقف إيجابية حتى يساعدوا بدورهم شخصاً آخر وتستمر السلسلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا