• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي         02:08     إخلاء مركز اقتراع في شرق فرنسا بسبب سيارة مريبة         02:10     28,54% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى الساعة 10:00         02:24     مقتل سبعة جنود بانفجار عرضي في اليمن     

5 وضعيات لنوم عميق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

ترجمة - عزة يوسف

وضعية النوم وسيلة مثالية لإنهاء يوم مزدحم بالأعمال، وهي تساعد على التخلص من ضغوطات العمل وإعداد الجسم للنوم والراحة، وفيما يلي يقدم موقع «today» خمس وضعيات لنوم مريح وصحي:

1. وضعية الطفل مع وسادة أو دعامة

يساعد استخدام الوسادة أو الدعامة في هذه الوضعية على استرخاء الحجاب الحاجز والتنفس، وكذلك إزالة التوتر بالوركين. وينصح ببسط الذراعين إلى الأمام لضمان استرخاء عضلات الكتفين وصولاً إلى أسفل الظهر.

2. الاستلقاء مع الالتواء

في هذه الوضعية، تتمدد الفقرة القطنية المربعة، وهي عضلات ناصبة صغيرة لكنها مهمة جداً في أسفل الظهر وهي متعلقة مع الجزء العلوي من عظام الورك. وتبدأ الوضعية من خلال الاستلقاء على الظهر، ثم ثني الركبة اليسرى أو اليمنى إلى اليمين أو اليسار مع الاحتفاظ بالنصف الأعلى من الجسم على الأرض بقدر الإمكان. ويمكن الضغط برفق على الركبة لإنزالها للأسفل لتمدد أكثر كثافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا