• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا مع موقع «أمازون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

(د ب ا)

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس أن الاتحاد الأوروبي يحقق في ما إذا كان موقع «أمازن» للبيع الإلكتروني أضر بصورة غير قانونية بالمنافسة في سوق الكتب الإلكترونية. وقالت المفوضية في بيان لها إنها قلقة من احتمال أن تؤدي فقرات العقود بين موقع «أمازون» والجهات الناشرة إلى «صعوبة المنافسة بالنسبة للجهات الأخرى الموزعة للكتب الإلكترونية، عن طريق تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة.

وسيركز تحقيق المفوضية مبدئيا على سوق الكتب الإلكترونية باللغتين الإنجليزية والألمانية. وإذا خلص التحقيق إلى أنه تم تقييد المنافسة، فإن ذلك سيعني انتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي التي تمنع الشركات من إساءة استخدام المواقع المهيمنة بالسوق. وأشارت المفوضية إلى أن أمازون يعد أكبر موزع للكتب الإلكترونية في أوروبا. وقالت المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة مارجريت فيستاجر «طورت أمازون نشاطا تجاريا ناجحا يوفر للمستهلكين خدمة شاملة، تشمل الكتب الإلكترونية. وتحقيقاتنا لا تشكك في ذلك. وأضافت مع ذلك، من واجبي التأكد من أن ترتيبات الموقع مع الجهات الناشرة لا تضر المستهلكين. وتواجه الشركات التي تنتهك قواعد المنافسة الأوروبية عقوبة دفع غرامات كبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا