• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشارقة تتوقع 10 ملايين سائح خلال 6 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

(د ب أ)

أعلنت إمارة الشارقة بالإمارات أنها تسجل تزايدا في أعدد السائحين الوافدين لمدنها سنويا، متوقعة استقبال 10 ملايين سائح خلال 6 أعوام بحلول عام 2021. وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) إن الإمارة استقبلت خلال العام الماضي مليون و900 ألف سائح من مختلف أنحاء العالم. وأضاف للصحفيين في برلين أن 35% من السائحين الذين تستقبلهم الشارقة من الدول الأوروبية، ويشكل السائح الألماني النسبة الأكبر من السائحين الأوربيين القادمين للإمارة.

وشارك وفد من هيئة (شروق) في «الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثامن عشر» في برلين والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الألمانية، بالتعاون مع الأمانة العامّة لجامعة الدول العربية. وأشار السركال، خلال الملتقى، إلى توفر فرص كبرى للاستثمار في الشارقة بقطاع السياحة، خصوصا الفنادق والمنتجعات، لاستيعاب العدد المتزايد من السائحين الغربيين والعائلات والزوار القادمين من دول الخليج. وذكر أن هيئة شروق الحكومية تنفذ مشروعات سياحية كبرى تقدر كلفتها بـ1,5 مليار درهم (409 مليون دولار) ضمن مخطط تطوير الإمارة وتعزيز النمو الاقتصادي والسياحي بها.

ووقعت هيئة «شروق» مذكرة تفاهم مع هيئة «شريك برلين للأعمال والتكنولوجيا» الحكومية المعنية بالتنمية الاقتصادية ونقل التكنولوجيا، لتحفيز الاستثمار وتعزيز التعاون التجاري، وتبادل الوفود التجارية، إلى جانب تذليل العقبات أمام الاستثمار والنشاط التجاري، وتبادل الخبرات الفنية. يشار إلى أن الملتقى الاقتصادي العربي الألماني شهد مشاركة 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من الدول العربية وألمانيا لتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا