• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تعرف على رجال الرئيس دونالد ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أ ف ب

من النقاط المجهولة في رئاسة دونالد ترامب المقبلة، قدرته على تشكيل فريق قادر على إقناع الأميركيين بأن يثقوا في إدارته. ولم يشغل ترامب أي منصب سياسي من قبل، بل عمل طوال حملته مع فريق بعيداً عن النخب السياسية والحكومية الحالية.

في ما يأتي لائحة بأبرز داعميه وحلفائه والوظائف التي قد يشغلونها:

*السياسيون القدامى:

- كريس كريستي (54 عاماً): حاكم نيوجيرسي هو مبدئياً رئيس الفريق الانتقالي لرجل الأعمال الثري المكلف بالإعداد لتسلمه السلطة في 20 يناير 2017. لكن موقفه قد يضعف بعد إدانة اثنين من القريبين منه في نيوجيرسي يشتبه في أنهما تسببا باختناقات هائلة في حركة السير لمعاقبة رئيس بلدية يعد خصماً سياسياً.

- رودي جولياني (72 عاما): رئيس بلدية نيويورك السابق (1994-2001)، يعرف رجل الأعمال منذ عقود وقدم له دعماً كبيراً وثابتاً بما في ذلك في أسوإ أوقات الحملة. كان جولياني مدعياً فدرالياً مكلفاً بمكافحة المافيا واشتهر بنجاحه في خفض الإجرام في نيويورك. ويرد اسمه بين المرشحين لمنصب وزير العدل.

- نيوت غينغريتش (73 عاماً): الرئيس السابق لمجلس النواب والشخصية المهمة في الحزب الجمهوري، يطرح اسمه لمنصب وزير الخارجية. شغل مقعداً في مجلس النواب من 1979 إلى 1999، ذكي جداً وغني بالأفكار. يعرف الجميع في واشنطن لكنه مثل ترامب، يتمتع بشخصية حادة. ... المزيد