• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

المسلمون «خائفون» من ترامب لكن بعضهم انتخبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أ ف ب

في أحد مقاهي ديربورن شمال الولايات المتحدة الصناعي، كانت منى مسعد (25 عاما) تتابع عبر كومبيوترها المحمول خطاب الفوز الذي يلقيه الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

تقيم في هذه المدينة الواقعة في ضاحية ديترويت والتي يناهز عدد سكانها 100 ألف نسمة، واحدة من أكبر الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة.

منى مسعد هي من أفراد هذه الجالية. وعلى غرار كثيرين، تحاول أن تفهم كيف أمكن انتخاب دونالد ترامب رئيساً على رغم افتقاره إلى الخبرة السياسية ووعده بمنع المسلمين من دخول البلاد.

قالت منى «أنا حريصة على الاستماع إلى ما سيقول، وإلى أين ستقودنا أقواله».

وتوضح هذه الشابة أن كثيرين من أفراد عائلتها الكبيرة، يمنية الأصل والمقيمة في الولايات المتحدة منذ أربعينيات القرن الماضي، يشعرون بالصدمة.

وقالت «لا يعرفون ما سيحصل. لقد جاؤوا إلى هنا بحثا عن حياة أفضل وهم خائفون من أن يحرمهم من هذا الأمل». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا