• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تبدأ تصنيعه بالربع الثالث من العام الحالي

«الياه سات» تطلق قمرها الصناعي الثالث خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

تطلق شركة الياه سات، التابعة لشركة المبادلة للتنمية، قمرها الصناعي الثالث «الياه 3» خلال العام 2016، بهدف توسيع نطاق خدماتها التجارية المتمثلة بخدمة الإنترنت (نطاق Ka)، لتشمل تغطيتها 17 دولة إضافية و600 مليون مستخدم للإنترنت.

وبهذه الخطوة، فإن الشركة ستحتل موقع ثامن مزود لخدمات الإنترنت من حيث العائدات على مستوى العالم.

قالت الشركة لـ «الاتحاد» إنها تتوقع أن يتم البدء بتصنيع القمر الصناعي الثالث خلال الربع الثالث من العام الحالي، مشيرة إلى أن إجمالي الدول التي ستغطيها بعد إطلاق القمر الثالث فيما يتعلق بخدمة الإنترنت (نطاق Ka) يزيد على 40 دولة.

وستعلن الياه سات، في وقت لاحق، عن شركائها في تصنيع وإطلاق القمر الصناعي «الياه 3»، وفي الوقت ذاته، تواصل دراسة خياراتها بخصوص المحطة الأرضية ونظام الشبكة. كما تجري مناقشات لاختيار موزعين لها في أفريقيا والبرازيل. ونظراً لتفرد كل سوق عن غيره، فإن الشركة ستتبع سياسة تسويق، وتعمل على تخصيصها بما يناسب الأسواق لتقدم للمستخدمين تجربة ذات قيمة.

يشار إلى أن القمر الصناعي الياه 3 يعتمد على أكثر التقنيات المتقدمة والمتوفرة في السوق، وتهدف الياه سات من وراء ذلك إلى توسيع نطاق خدماتها التجارية من خلال نطاق Ka لتغطي القارة الأفريقية، معتمدة في ذلك على نجاحها، حيث نالت جائزة أفضل مشغل للأقمار الصناعية في 2014 في المنطقة، ودخولها للمرة الأولى إلى أميركا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا