• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  04:47     القوات العراقية تتوغل في غرب الموصل         05:26     مصادر بالخارجية العراقية: السعودية ستعين سفيرا جديدا لدى العراق    

«تويوتا» تطلق سيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أعلنت شركة تويوتا موتور كورب لصناعة السيارات أمس، أنها سوف تبدأ في بيع سيارتها الجديدة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في اليابان في مارس المقبل على أن يبلغ سعرها نحو 7 ملايين ين (68600 دولار). وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، إنها سوف تطلق السيارات في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية منتصف 2015.

وقال نائب المدير التنفيذي لتويوتا ميتسوهيسا كاتو في مؤتمر صحفي «أعتقد أن سيارة خلايا الوقود سوف تكون سيارة صديقة للغاية للبيئة».

وأوضحت تويوتا أن سيارات خلايا الوقود تبث فقط بخار مياه لأنها تعمل بالكهرباء الناجمة عن تفاعلات كيميائية بين الهيدروجين والأوكسجين.

وأشارت إلى أن السيارات لا ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون السام، ويمكن شحنها خلال ثلاث دقائق لتقوم برحلة لمسافة نحو 700 كيلو متر.

وتعد تويوتا رائدة في مجال السيارات الهجين من خلال إطلاقها السيارة بريوس التي بدأ إنتاجها عام 1997 باليابان لتكون بذلك أول سيارة إنتاج هجين. ثم طرحتها في الأسواق العالمية عام 2001 وتباع الآن في أكثر من 40 دولة حول العالم.

تحوي السيارة محركين، أحدهما بنزيني، والثاني كهربائي، كما تحتوي على مجموعة بطارية أيون الليثيوم لتخزين الطاقة أثناء عمل المحرك البنزيني لاستخدامها بعد فترة عندما يتوقف المحرك، لتوفير استهلاك الوقود، وتقليل تأثير السيارة الضار بالبيئة.

(طوكيو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا