• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تزايد الهجرة إلى كندا ونيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

تورونتو، ولنجتون (رويترز)

تعطل الموقع الرئيس للهجرة في كندا، وتحدثت نيوزيلندا عن زيادة في عدد الزائرين الأميركيين لموقع الهجرة إليها مع اقتراب المرشح الجمهوري دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض أمس. وعانى موقع الهجرة الرئيس في كندا فيما يبدو انقطاعات متكررة، مساء أمس الأول، بعد تقدم ترامب في ولايات رئيسة عدة، وتزايد احتمالات وصوله للبيت الأبيض.

وفي نيوزيلندا، قال مسؤولو الهجرة عشية التصويت، إن موقع «نيوزيلند ناو»، الذي يستقبل طلبات الإقامة والحصول على تأشيرة للطلبة تلقى 1593 طلباً من الولايات المتحدة، منذ الأول من نوفمبر، وهو ما يزيد على 50% من عدد الطلبات التي يستقبلها شهريا في المعتاد.

وزاد عدد الأميركيين الذين يدخلون على موقع نيوزيلند ناو نحو 80% إلى 41 ألفاً من 7 أكتوبر إلى 7 من نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

في الوقت نفسه، ظهرت رسالة تفيد بمشكلات في الموقع لبعض المستخدمين من الولايات المتحدة وكندا وآسيا عندما حاولوا الدخول على موقع (http:/‏‏/‏‏www.cic.gc.ca)، وقد علق كثيرين من مستخدمي «تويتر» على المشكلات في الموقع.

واهتمت بعض المجتمعات المحلية في كندا بالأمر. وفي فبراير سوقت جزيرة (كيب بريتون) على ساحل كندا المطل على المحيط الأطلسي، نفسها على أنها ملاذ آمن للمهاجرين الأميركيين الذين يسعون للفرار في حالة وصول ترامب للبيت الأبيض.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا