• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرئيس الـ 45 يتعهد بالعمل من أجل الجميع ..ويرسل إشارات طمأنة إلى جميع الدول

ترامب: حان الوقت لتضمد أميركا جراح الانقسام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

أكد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب أمس، أنه سيكون رئيساً لجميع الأميركيين، ودعا كل الأطياف السياسية والعرقيات إلى العمل من أجل أميركا موحدة، قائلا إنه سيضع مصلحة أميركا فوق كل اعتبار.

وفي أول خطاب له كرئيس لأميركا في خطاب الفوز الذي ألقاه في نيويورك أمس وسط أفراد عائلته وأنصاره المبتهجين، شكر ترامب من مقر حملته الانتخابية في نيويورك كل من ساهم في إنجاح هذا المشهد الانتخابي، كاشفا في السياق نفسه أن كلينتون اتصلت به واعترفت بهزيمتها في الانتخابات.

وأصبح دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية، وذلك غداة فوزه بـ278 صوتا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي نالت 218 صوتا. وشكر ترامب كلينتون وقال إنها عملت بكد وجد وقدمت خدمات كبيرة لأميركا، قائلا في السياق ذاته إنه حان الوقت للعمل معا جميعا كبلد موحد بمختلف أطيافه من جمهوريين وديمقراطيين ومستقلين.

وتعهد ترامب في خطاب النصر أمام أنصاره «أن أكون رئيسا لكل الأميركيين وهذا مهم بالنسبة لي وأن نعمل سويا من أجل صالح بلادنا، وكما قلت من البداية لسنا حملة وإنما حركة من رجال ونساء يحبون بلادهم ويعملون من أجل صالح أبنائهم وبلادهم»، معتبرا أن الأميركيين باختلاف توجهاتهم وأعراقهم وأديانهم يريدون حكومة تحل مشاكلهم.

وأكد أنه سيضع مصالح أميركا في المرتبة الأولى وسيسعى لقواسم مشتركة مع الأمم الأخرى، وأن أميركا ستتعامل بعدالة ونزاهة مع الجميع ولن تسعى للعداء أو الصراع، مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع كل الدول التي تريد التعاون معها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا