• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  12:31     وزير الطاقة السعودي: نمو الطلب في 2018 يكفي وزيادة لتعويض أثر نمو إنتاج النفط الأمريكي         12:32     وزير الطاقة السعودي: زيادة صادرات النفط أصبحت مبعث قلق للأسواق أيضا        12:50    الاعلان عن خطة لإنشاء اول مستشفى لعلاج السمنة وتجنب مخاطرها في الامارات    

مطارات الدولة تتصدر القائمة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

دينا مصطفى

قالت قناة «بي بي سي» البريطانية إن مطارات الامارات تحتل الصدارة على قائمة المطارات العالمية، كما ستفتتح الدولة قريباً متحفي «اللوفر» و«جوجنهام» وذلك وسط حزمة من الانجازات تجعل الدولة تتبوأ مكانة مميزة اقليميا ودوليا.

واشارة القناة إلى إن الإمارات قررت عدم الاكتفاء بشهرتها كدولة نفطية، ولكنها تعد نفسها لشهرة أوسع من خلال الوصول إلى النجوم واستكشاف الكوكب الأحمر، وأشارت «بي بي سي» إلى أن حكومة الإمارات قد أعلنت أن قطاع الفضاء سيصبح قطاعاً وطنياً بأكمله.

وقالت: إن الإمارات التي تهتم بالتكنولوجيا المتقدمة تعكف حالياً ولمدة 6 أعوام قادمة على الترتيب لرحلة مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ، حيث سيدور في مداره لمدة 4 أعوام بهدف الكشف العلمي عن طبقات غلافه الجوي ومكونات تربته.

ولفتت إلى أن حكومة الإمارات ستنشئ أول مركز لأبحاث الفضاء في الشرق الأوسط، بتكلفة 27 مليون دولار على مدى 5 أعوام، كما ستقدم أول درجة ماجستير في علوم الفضاء في المنطقة للطلاب وأوضحت أن أحد أهم الدوافع وراء طرح هذه البرامج هو خلق فرص العمل للإماراتيين وتنويع الاقتصاد لتحصل الإمارات في المستقبل على عائدات مرتفعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأشارت «بي بي سي» إلى أن قادة الإمارات لديهم رؤية واضحة في تطوير قطاع الفضاء، ويرونه مفتاحا لتنويع اقتصاد الدولة في المستقبل.

كما نقلت كلمات الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء أنه يريد الانتقال من شراء أنظمة الأقمار الصناعية إلي تصنيعها داخل الإمارات، بالإضافة إلى تشجيع البحوث والتعاون الدولي في هذا المجال، وإلهام الشباب وتشجعيهم على دراسة العلوم والتكنولوجيا».

وقالت إن أهم أهداف إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية هو خلق جيل رواد جديد من شباب الإمارات في مجال التكنولوجيا وعلوم الفضاء.

وأكدت: أن الإمارات تقوم بتشغيل ما يزيد على 7 أقمار صناعية للاستخدامات التجارية والعسكرية وأن خدمات قطاع الفضاء ستنمو كلما زاد اعتماد القطاعات المختلفة على التقنيات الفضائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا