• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتكون من 5 شبان موطنين

«لورايدر» فريق يحترف تعديل السيارات وفقاً لأهواء الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

هناء الحمادي

باتت هواية تعديل السيارات وتزيينها فناً يختص به خمسة شبان مواطنين، أطلقوا على فريقهم اسم «لورايدر»، وهم يعملون على أن تكون مركباتهم محط الأنظار، بتحويلها إلى تحف فنية مميزة، ولم يقتصر وضع لمساتهم الخاصة على الهيكل الخارجي للسيارة، إذ باتوا يطورون تصميمها الداخلي لتخرج في النهاية مرتدية حلة جديدة. وجاسم السميطي هو واحد من أعضاء فريق «لورايدر»، الذي يضم 5 شبان مواطنين، جمعتهم هواية تعديل السيارات.

حب تعديل السيارات يجمع السميطي، الذي يعمل في شركة أدنوك للتوزيع في مدينة العين، بمجموعة من أصدقائه الذين اختلفت مسميات وظائفهم وأعمارهم، وقد بدأ الخماسي منذ عام 2007 يعملون في مجال تعديل الشكل الخارجي والداخلي للسيارة، ولم يكن هدفهم في بداية مشوارهم إلا أن تكون السيارات المعدلة تحفاً فنية جميلة ذات ألوان براقة، تحمل أفكاراً منوعة في طريقة إضافة تلك الألوان وامتزاجها بشكل جمالي، لتظهر السيارة من بين أيديهم ذات حلة جديدة مختلفة الشكل واللون.

هواية واحدة

إلى ذلك، يقول السميطي «نحن فريق مكون من خمسة شبان إماراتيين، أطلقنا على الفريق اسم «لورايدر»، وأعضاء الفريق هم صالح الغيثي، وعبدالله الرميثي، وثامر النعيمي، وسالم مسعود، ونحن نعمل صباحا في وظائف مختلفة ولكن تجمعنا هواية واحدة وهي تعديل السيارات في الشكل الداخلي الخارجي فقط وليس قوة المحركات، وهذه الهواية كانت نقطة الانطلاق التي بدأنا منها، وحين شاع خبرنا، توافد علينا الكثيرون طالبين منا تغيير أشكال سياراتهم لتظهر بشكل مختلف في الشكل واللون».

يؤكد السميطي أن تعديل السيارات هو فن بحد ذاته ويحتاج إلى خيال خصب للإبداع، بتحويل السيارات القديمة أو الكلاسيكية أو الحديثة إلى شكل مختلف وتحفة فنية لا يتوقعها صاحب السيارة.

وعن مراحل تغيير السيارة شكلياً، يوضح السميطى «قبل البدء بأي تغيير للسيارة لابد للزبون أن يكون حاصلاً على تصريح من إدارة المرور وترخيص المركبات، بتغيير لون السيارة من الخارج، وبعد التأكد من الترخيص نسمع الفكرة التي يطلبها الزبون في شكل سيارته بغض النظر عن نوعها: ذات الدفع الرباعي أو صالون أو من السيارات الكلاسيكية، وبعد سماع فكرته يقوم أحد الشباب برسمها على الورقة وإضافة كل ما يريده في شكل سيارته، ونترك له التفكير في التصميم الذي قمنا به بناء على فكرته، وبعد ذلك نعطيه فكرتنا التي نراها مناسبة لنوع سيارته»، مضيفاً »معظم زبائننا يعتمدون على رسوماتنا وتصاميمنا في المقام الأول، لأن معظم ما نقوم به لا نكرره في السيارات الأخرى، وهذا ما يميز عملنا كفريق يتصف بالتجديد والإبداع والفن في وضع رسومات جميلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا