• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

وزراء خارجية لبنان واليونان وقبرص يناقشون القضايا الإقليمية والدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

بيروت (د ب أ )

بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل مع نظيريه القبرصي يوانيس كاسوليدس واليوناني نيكوس كوتسياس، تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية والدولية.

وقال مصدر رسمي لبناني إن باسيل عقد أمس جلسة محادثات مع نظيريه القبرصي واليوناني، في مقر وزارة الخارجية في بيروت.

وقال بيان وزعته وزارة الخارجية والمغتربين، بعد جلسة المحادثات، إن الاجتماع ناقش سبل تعزيز التعاون في المحافل متعددة الأطراف وتبادلوا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما التطورات في شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط والمنطقة على نطاق أوسع.

وحسب البيان، اتفق الوزراء على أن المنطقة تزخر بالفرص التي يمكن اغتنامها من أجل خدمة مصالح شعوبها، وشددوا على أن الحوار الإقليمي يمكن أن يخدم الأهداف المشتركة لتوطيد العلاقة بين أوروبا والشرق الأوسط، ومواصلة تعزيز التضامن والتفاهم المتبادل، لما لهما من دور مهم في استقرار المنطقة.

وأضاف البيان أن الوزراء اتفقوا «على أهمية الحفاظ على التعددية في المنطقة، التي تتجلى من خلال التعايش بين المكونات الاجتماعية والدينية والعرقية المختلفة التي تعيش بسلام جنباً إلى جنب، وهي أيضاً الضامن الوحيد للديمقراطية المستدامة والازدهار على المدى الطويل».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا