• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تحالف القوى العراقية» يتهم البيشمركة بحرق ونهب منازل في كركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

بغداد (الاتحاد)

اتهم تحالف القوى العراقية امس، قوات البيشمركة بحرق ونهب محتويات ما لايقل عن 25 منزلا بقرية قوش قاية التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك، مطالبا بإخضاع المناطق العربية للحماية الدولية.

وقال التحالف في بيان إنه «في خضم الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية العراقية وهي تتقدم بخطواتها نحو تحرير الأرض بدماء الأبطال وفرحة المدنيين العزل وإجماع العراقيين صدمنا بقيام قوات البيشمركة في غرب كركوك بحرق ونهب محتويات ما لايقل عن 25 منزلا، حيث اجبر أهلها على الانتقال بقوه السلاح لمخيمات النزوح علما أن القرية تبعد 25 كيلو مترا عن جبهات التماس».

من جانبها قالت الأمم المتحدة إن عناصر تنظيم «داعش»‏‭ ‬الإرهابي ‬اختطفوا ‬ما ‬يصل ‬إلى ‬ثلاثمئة ‬شخص ‬من ‬مدينة ‬تلعفر ‬غرب ‬الموصل ‬تزامنا‭ ‬مع ‬تقدم ‬القوات ‬العراقية ‬لتحرير ‬المدينة ‬من ‬سيطرة ‬التنظيم ‬الإرهابي. وقالت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة‏‭ ‬للاجئين ‬رافينا ‬شامداساني ‬إن ‬هؤلاء ‬المدنيين ‬تم ‬استهدافهم‭ ‬لأنهم ‬كانوا ‬عناصر ‬سابقين ‬في ‬القوات ‬العراقية ‬الأمنية ‬ويعيشون ‬الآن ‬تحت‭ ‬سيطرة «‬داعش» ‬الإرهابي.

وقامت قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي في كركوك، بحفر خندق في المنطقة التي تسلل منها عشرات الإرهابيين مؤخرا إلى داخل مدينة كركوك. وقال قائد شرطة داقوق العميد كاوه غريب، إن «حملة انطلقت لاعتقال الإرهابيين الذين شوهدوا الليلة قبل الماضية في المنطقة، لافتا إلى أن هؤلاء الإرهابيين ليست لديهم معرفة بجغرافية المنطقة وليس لديهم طريق للعودة إلى الحويجة ومن المحتمل أن يكونوا قد اختبؤوا في مناطق ليلان». وبحسب تصريحات مسؤولي كركوك فان هؤلاء الإرهابيين استغلوا الفراغ بين مناطق تواجد قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي وتسللوا إلى كركوك، مشيرا إلى قتل نحو 46 إرهابيا منهم في مناطق ليلان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا