• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تديره «الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث»

شبكة (عنكبوت) تقوم ببناء مركز عالمي للإنترنت عالية السرعة في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

تحتضن دولة الإمارات في إمارة الفجيرة قريباً “نقطة عالمية للتبادل المفتوح”، والتي ستوفر للجامعات والمراكز البحثية في المنطقة اتصالاً عالي السرعة مع نقاط التبادل لشبكة (إنترنت2) في آسيا.

وسيعرف المركز باسم المركز العربي للتبادل التعليمي العالمي المفتوح، والذي سيكون الرابع من نوعه في العالم، حيث يتم تشغيله من قبل شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث (عنكبوت).

وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مدينة دينفر الأميركية خلال الاجتماع السنوي لشبكة (إنترنت2) بين شبكة (عنكبوت) وشبكة (إنترنت2) وجامعة نيويورك.

ويقوم المركز الجديد بدور التجميع والربط لمواقع الشبكات الإقليمية الراغبة في الاتصال بشبكة (إنترنت2) أو بين بعضها البعض أو مع غيرها من المشاركين في الشبكات العالمية.

وسيوفر هذا المركز اتصالاً محلياً بشبكة (إنترنت2) لفروع الجامعات الأميركية والأوروبية بالإضافة إلى مؤسسات البحوث والشبكات التعليمية والجامعات المحلية والمعاهد البحثية في جميع أنحاء المنطقة. وقال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة (عنكبوت): “يشرفنا المساهمة في بناء المركز العربي للتبادل التعليمي العالمي المفتوح وإدارته، والذي سيعزز فرص الجامعات والمؤسسات في المنطقة في مجالات التعاون مع غيرها من الشركاء في مجال البحوث والتعليم في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعتبر أيضاً علامة على حجم الإنجاز في مجالات التعليم والبحوث في المنطقة. وتعتبر شبكة (عنكبوت) بين المؤسسات التعليمية الرائدة مثل جامعة خليفة وجامعة نيويورك أبوظبي والجامعات والمعاهد الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي مركزاً حقيقياً للابتكار والإبداع، وسيساهم المركز الجديد في مضاعفة قدرتنا بشكل كبير على تبادل الأفكار والابتكار والاكتشافات”.

وفيما يتعلق بشبكة (إنترنت2) فهي مؤسسة أميركية غير ربحية وهي تحالف مؤسسات الكمبيوتر والشبكات ويقودها أعضاء من مجتمعات البحث والتعليم والصناعة والحكومة. وتدير (إنترنت2) شبكة (إنترنت2) وهي شبكة بروتوكول إنترنت تستخدم الألياف البصرية لتوفر خدمات الشبكات للبحوث والتعليم، كما أنها توفر بيئة آمنة لاختبار وبحوث الشبكات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا