• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

الأمم المتحدة تستعجل إسرائيل تحويل عوائد الضرائب للسلطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

عواصم (وكالات)

قال مسؤول رفيع في الأمم المتحدة امس إن الأمين العام بان كي مون قلق من دوامة التصعيد المتبادل بين الفلسطينيين وإسرائيل ويدعو الجانبين للإحجام عن تصعيد الانقسامات القائمة.

وقال جينس أندرس تويبرج فراندزن نائب رئيس الشؤون السياسية للأمم المتحدة لمجلس الأمن «إننا ندعو إسرائيل لأن تستأنف على الفور تحويل عوائد الضرائب للسلطة الفلسطينية».

وأضاف «لقد دخل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الآن منطقة مجهولة يبدو للأسف أنها خيبت أي أمل قريبا في العودة الى محادثات السلام».

من جانبه طلب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله امس تدخلا دوليا لوقف حجز إسرائيل أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية. واجتمع الحمد الله بهذا الخصوص في مدينة رام الله في الضفة الغربية مع القنصل الأميركي العام في القدس مايكل راتني.

ونقل بيان صادر عن مكتب الحمد الله مطالبته خلال اللقاء بضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل فوري لإلزام الإسرائيليين بتحويل أموال المقاصة، ووقف احتجاز أموال الفلسطينيين».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا