• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إحباط هجوم على حاجز أمني في أبين واعتقال مشتبه بهم بالمكلا

مقتل 30 إرهابياً من «القاعدة» بعملية نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

بسام عبد السلام(عدن)

أعلنت قوات الجيش في محافظة حضرموت،جنوب شرق اليمن، مقتل 30 عنصرا من تنظيم القاعدة الإرهابي في عملية مداهمة لأحد الأوكار في غرب مدينة المكلا عاصمة المحافظة. وأفاد مصدر مسؤول في قيادة المنطقة العسكرية الثانية أن قوات النخبة الحضرمية بإسناد من قوات التحالف العربي نجحت في القضاء على عناصر إرهابية كانت تتحصن في مزرعة نائية بمنطقة المسيني غرب المكلا، مضيفا أن الموقع كان مركزا للتنظيم يتم فيه التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت.

وأشار إلى أن الهجوم استمر 24 ساعة عقب محاصرة تلك العناصر والاشتباك معها تحت غطاء جوي قوات التحالف، لافتا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 30 عنصرا من التنظيم وإصابة آخرين، في حين استشهد 4 جنود وأصيب 12 آخرون بجراح نقلوا إلى أحد المستشفيات لتقلي العلاجات اللازمة. وأكد المصدر أن القوات تمكنت من أسر عدد من عناصر التطرف والإرهاب ويجري حاليا التحقيق معهم ، لافتا إلى أن القوات الأمن والعسكرية أعدت خطة متكاملة لملاحقة أي تجمعات للعناصر الإرهابية والقضاء عليها في إطار الجهود الرامية لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة.

واعتقلت قوات الأمن عددا من العناصر المشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في مدينة المكلا، أثناء مرورهم على متن سيارة بالقرب من أحد الأسواق التجارية في المدينة. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن الأجهزة الأمنية عثرت على أسلحة ووثائق مزوره بداخل السيارة وجرى نقلها إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معها، لافتا إلى أنه تم رصد تحركات السيارة في منطقة الشرج بالقرب من مركز المكلا مول التجاري.

في سياق متصل تمكنت أجهزة الأمن في محافظة أبين تفكيك عبوة ناسفة تم زرعها في طريق رئيس في مديرية لودر وسط محافظة أبين. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن أجهزة الأمن عثرت على عبوة ناسفة تم زرعها في طريق رئيس يربط منطقي العين والخديرة في لودر، وتم تفكيكها وإبطال مفعولها، لافتا إلى أن عملية تمشيط واسعة تقوم بها أجهزة الأمن للطرقات الرئيسة عقب تفجير عبوة ناسفة أمس الأول ومقتل أحد الجنود.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا