• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للتعريف بمبادرة «وثيقتي مسؤوليتي»

وفد من «الجنسية» يزور «قضاء ونيابة رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار وفد من الإدارة العامة للجنسية بوزارة الداخلية، برئاسة العميد سعيد راكان الراشدي المدير العام للإدارة، دائرة القضاء والنيابة العامة في رأس الخيمة لتعزيز التواصل مع الشركاء واستدامة العلاقة مع المجتمع من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية وقيم الوزارة المتمثلة في تعزيز ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة والمسؤولية المجتمعية اتجاههم.

كان في استقبال الوفد المستشار حسن سعيد محميد النائب العام في رأس الخيمة، وأحمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم، والدكتور سيف الشميلي مدير عام دائرة المحاكم في رأس الخيمة.

وجرى تنظيم محاضرة توعوية لمبادرة «وثيقتي مسؤوليتي»، حيث تطرق العميد الراشدي إلى أهداف المبادرة المتعلقة بتوعية المواطنين بالمحافظة على الوثائق الرسمية «خلاصة القيد - جواز السفر»، التي هي جزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية، وعدم وقوعها في أيدي العابثين ومن لا يحق له حملها، أو تعريضها للفقد والتلف.

وأكد أن الإدارة تسعى لتعزيز ثقافة المحافظة على المكتسبات والموروثات وغرس المواطنة الإيجابية في نفوس أبناء الوطن، متمنياً للجميع التوفيق والسداد في خدمة الوطن والمواطن في ظل قيادتنا العليا.

وقدمت نوال راشد الشويهي شرحاً حول أهمية المحافظة على الوثائق الرسمية وتعريفها، وضرورة المحافظة عليها، وعدم التهاون بها وتعريضها للفقد والتلف، والمميزات التي تتميز بها الوثائق الرسمية لدولة الإمارات، وأنواع جوازات السفر، مؤكدة ضرورة حماية الوثائق، وعدم تعريضها للحرارة العالية أو البلل، وحفظها في أماكن مخصصة آمنة، بعيداً عن متناول الأطفال، والإبلاغ في حالة الفقدان.

وأشارت إلى واجبات وحقوق حامل الوثيقة والآثار المترتبة في حاله الفقدان والتلف، وأهمية استخدام تطبيقات وزارة الداخلية، وكيفية الولوج إلى موقع الوزارة للتعرف إلى خدمات الجنسية، التي يتم من خلال إصدار جواز السفر مما يهدف إلى سهولة الحصول على خدمة إصدار جواز السفر للمتعاملين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض