• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختيار منتجات «دوكاب» لأعمال التوسعة في الحرم المكي الشريف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

اختيرت شركة «دوكاب» كمورد رئيسي للكابلات وملحقاتها من منتجات الشركة الإماراتية، التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمسجد الحرام بمكة المكرمة ورفع القدرة الاستيعابية الحالية من 50 ألفاً إلى 130 ألف مصلٍ خلال الساعة الواحدة.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستقوم «دوكاب» بتوريد مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتميز بها مثل كابلات «LSZH» الأقل دخاناً والخالية من غاز الهالوجين والحاصلة على شهادات الجودة، بالإضافة إلى كابلات «FLAMBICC» المقاومة للحريق للمساهمة في ضمان سلامة الحجاج، خاصة مع الأعداد الهائلة من الحجاج والمعتمرين التي يستقبلها المسجد الحرام سنوياً، الذي يعد من أكثر الأماكن اكتظاظاً في العالم.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري رئيس مجلس إدارة «دوكاب»: «إن مشاركتنا في مشروع توسعة المسجد الحرام تعد فرصة عظيمة لـ(دوكاب) كونه أحد أهم المعالم في منطقة الشرق الأوسط.

وكشركة إماراتية، فإننا ننظر إلى هذه المشاركة كمصدر فخر واعتزاز، وجزء من التزامنا تجاه ثقافتنا ومجتمعنا.

إنه لشرف عظيم لنا أن يتم اختيار (دوكاب) للمساهمة في ضمان سلامة إخوتنا أثناء تأديتهم لشعائر الحج ومناسك العبادة في المسجد الحرام».

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع قبل بداية شهر رمضان المبارك، كما سيتواصل العمل على إكمال المراحل اللاحقة للتوسع، بالإضافة إلى توفير وسائل حديثة لضمان سلاسة الحركة، والتقليل من الازدحامات، وتوفير مرافق للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا