• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«شل» و«أدنوك» تكرمان خريجي دورتين تدريبيتين في مجال الحفر المتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

نظمت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة شل مؤخراً احتفالًا في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي، تكريماً للطلاب الذين تخرجوا مؤخراً من دورتين تدريبيتين نظمتهما شركة شل في مجال الحفر المتميز، وذلك تحت رعاية محمد بطي القبيسي، مدير التنقيب والإنتاج في أدنوك.

وبحسب بيان صحفي أمس، يشكل مركز التميز في الحفر التابع لشركة شل البرنامج التعليمي للشركة والذي تم إطلاقه منذ 40 عاما، ويستهدف مهندسي الآبار خلال السنوات التأسيسية مع التركيز بوجه خاص على المعارف والمهارات المطلوبة لأداء مناسب في أول مهمة تشغيلية كمهندس حفر أو مشرف حفر.

وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، تركز الأولى على اكتساب المهارات الأساسية واختبارات المرشحين لمعرفة قدرتهم على استكمال عملهم تحت الضغط، في حين أن الدورة الثانية تركز على التعليم والتدريب في مجال التصميم وضمان السلامة الفنية لعملية الحفر.

وينتشر مهندسو شركة شل في قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم لدعم استكشاف وتقييم وتطوير أنشطة الحفر في حين ان نموذج التسليم لهذه المجموعة العالمية من المهنيين هو الحفر المتميز، حيث تم تصنيف الآبار التابعة لشركة شل في أعلى المرتبات بنسبة 25٪ لعدة سنوات متتالية.

و قال أندرو فون، رئيس شركة شل في أبوظبي «من خلال تطوير مهارات ومواهب طلاب من الإمارات والبناء على رحلتهم ليصبحوا خبراء الطاقة في المستقبل، هذا البرنامج يدل على تعهد شركة شل لدولة الإمارات العربية المتحدة ولرؤية أبوظبي عام 2030.»

ويشمل خريجو هذا العام 12 خريجاً من الدورة الأولى منهم عشرة من شركة أدكو واثنان من شركة الحفر الوطنية ، إضافة إلى أربعة خريجين من الدورة الثانية وجميعهم من المهندسين العاملين بشركة أدكو.

وتسلم الخريجون الشهادات من عبد المنعم الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة أدكو، الذي قدم دعماً مستمراً للبرنامج منذ بدايته في حين حضر الحفل الطلاب السابقون للترحيب بالخريجين الجدد.

ويجري حالياً توسيع دائرة نشاط برنامج التدريب الأول ليشمل جميع الشركات التابعة لشركة لأدنوك، حيث تم بالفعل تسجيل ثلاثة مهندسين من شركة زادكو واثنين من شركة ادما ومهندس واحد من شركة الحصن. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا