• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في ختام «قمة النفع الاجتماعي 2016»

لبنى القاسمي: الإمارات أمة شابة ناصرت قضية التنوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، أن قمة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي للشباب أصبحت محفلاً لمناقشة كيفية الاستمرار في تغيير حياة الناس إلى الأفضل، مشيرة إلى أنها من خلال عملها كوزيرة دولة للتسامح ساهمت في توفير منصة جيدة للتواصل مع القطاع الاجتماعي في الشرق الأوسط لمناقشة هذا الموضوع الذي وصفته بأنه في غاية الأهمية.

وقالت معاليها خلال الكلمة الافتتاحية لليوم الختامي من أعمال الدورة الرابعة لأعمال القمة التي بدأت أمس الأول، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي «التسامح أساسي لتفاعل الأمم وتواصلها مع المجتمعات».

وأعربت معاليها عن فخرها بأن دولة الإمارات أمة شابة ناصرت قضية التنوع، وأن مجتمع الأعمال في الدولة قائم على تعدد الجنسيات والثقافات بشكل غير مسبوق.

ترابط وشمولية

وأشارت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي إلى أنه في عالم اليوم يتم التركيز على الاختلافات بدلاً من العوامل المشتركة غير أنها أكدت أن التسامح يأتي كقيمة ليضفي المنطق على كل ما يتم القيام به، ويجعل المجتمعات أكثر ترابطاً وشمولية، وأضافت معاليها «الإمارات أول دولة في العالم تؤسس وزارة للتسامح بفضل الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة الرشيدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض