• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نقل تحيات رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد

الرئيس الرواندي يستقبل عبدالله بن زايد ويشيد بالعلاقات الثنائية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

كيجالي (وام)

استقبل فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا في العاصمة كيجالي، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

حضر اللقاء، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، وسلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية.

وفي بداية اللقاء، نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الرواندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرئيس الرواندي، وتمنيات سموهم لجمهورية رواندا وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

وأكد سموه، خلال اللقاء، التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الثنائية مع رواندا، وعبر عن تقديره للإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي حققتها رواندا في مختلف مجالات التنمية، مشيراً إلى أن هناك رغبة مشتركة لدى الجانبين لفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات.

من جانبه، حمل الرئيس الرواندي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين والإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات.

وأعرب عن ارتياحه لتطور علاقات التعاون مع دولة الإمارات على الصعيدين الاقتصادي والسياسي وتقديره لروح الشراكة التي تنتهجها دولة الإمارات في بناء علاقاتها مع رواندا خاصة، وأفريقيا عموماً.

ودعا فخامة الرئيس الرواندي بول كاغامي إلى تعزيز الاستثمارات الإماراتية في بلاده التي تتمتع بواحدة من أفضل المناخات الاستثمارية في أفريقيا، وأقام فخامة الرئيس الرواندي مأدبة غداء على شرف سموه والوفد المرافق، حضر اللقاء عن الجانب الرواندي معالي لويس مارى ميشوبو وزيرة الخارجية والتعاون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض