• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تحت شعار «سلامتنا أمانة»

بلدية أبوظبي تستعرض معايير السلامة العامة لنشر الوعي الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم بلدية مدينة أبوظبي في مقرها الرئيس بشارع الشيخ زايد بن سلطان بأبوظبي فعالية ومعرض السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة للدفاع المدني، وبرنامج ساند، وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، والمعهد الأمني الوطني، وفريق مواليف الإمارات التطوعي، والهلال الأحمر الإماراتي، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الصحية مثل مركز اللوتس للطب البديل و(حكمة) التابعة لكلية فاطمة للعلوم الصحية ومركز الجمال التخصصي‏‭ ‬.

وتأتي الفعالية والمعرض المصاحب في إطار المسؤولية المجتمعية لدائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي وشركاؤهما والحرص على ضمان سلامة أفراد المجتمع وتوفير مجتمع آمن، ورفع الوعي بأهمية الحفاظ على السلامة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

كما تهدف الفعالية التي انطلقت منذ خمسة أيام وتختتم اليوم الخميس إلى زيادة الوعي العام بإجراءات السلامة والتعامل مع المخاطر المؤثرة على سلامة أفراد المجتمع من خلال إشراك أكبر عدد ممكن من موظفي بلدية مدينة أبوظبي وزوارها ومتعامليها وأفراد المجتمع في مجموعة أنشطة يتم تنظيمها خلال فترة الفعالية بمشاركة جميع الجهات المذكورة سالفا.

و ترمي الفعالية أيضاً إلى تعزيز الشراكات بين بلدية مدينة أبوظبي والجهات الخارجية ذات الصلة من خلال التعاون الفعال والمستمر لخدمة المجتمع.

وتشتمل فعالية (سلامتنا أمانة) على العديد من المحاور والأنشطة منها معرض السلامة والذي يضم عرض معدات إطفاء الحريق وجهاز لمحاكاة إطفاء الحرائق، وعرض الدورية الذكية ودورية السعادة، وعرض الرادار والقناص، والسيارة المنقلبة، والكرسي المنزلق، وجهاز محاكاة قيادة السيارة، وسيارة قافلة المجتمع، ومسابقة لتقييم المخاطر، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الطبية المشاركة مثل فحص القدم والعمود الفقري باستخدام الكمبيوتر في وضعية الوقوف والحركة وإعطاء الإرشادات الصحية اللازمة ومنح الشخص تقرير طبي بحالته مجاناً، وفحص مؤشر كتلة الجسم وهو معيار لتصنيف الأشخاص حسب وزنهم وطولهم.

كما شهدت تنظيم العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية ومنها محاضرة حول الأزمات والكوارث، ومحاضرة الأمن والسلامة ، ومحاضرة بعنوان على هونك، والإسعافات الأولية، ومحاضرة تتطرق إلى سلامة الطفل وطرق التعامل معه ورعايته إضافة إلى مبادرة (كلنا شرطة).

وعلى صعيد البيانات العملية التي تشهدها فعالية (سلامتنا أمانة) حرص المنظمون على تنويع فقرات الإرشاد والتدريب، حيث يقدم المنظمون استعراضاً لحوض النار وتعليم الطرق الصحيحة لإطفاء الحرائق والتعامل معها، بالإضافة إلى تنظيم قافلة سلامة المجتمع وعرض الزلازل والحرائق والأعاصير.

وضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي المؤسسات التعليمية من مدارس وكليات وجامعات للمشاركة في إثراء هذه الفعالية وحضورها للاستفادة من مخرجاتها واكتساب خبرات ومهارات تساهم في رفع مستوى الوعي بأهمية تحقيق معايير السلامة لجميع أفراد المجتمع وسلامتنا الشخصية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا