• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقرير: استخدام تطبيق «ستارباكس» يهدد بيانات المستخدمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

سان فرانسيسكو (د ب أ) - حذر تقرير إخباري من أن استخدام تطبيق سلسلة مقاهي ستارباكس الأميركية الذي يتيح للمستخدم الحصول منتجات السلسلة وسداد قيمتها عبر الهاتف الذكي ينطوي على مخاطرة أمنية لآن التطبيق يقوم بتخزين بيانات المستخدم مثل اسم المستخدم وكلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني في صورة نص بسيط وليس في صورة رموز كما هو مفترض.

وحذر التقرير الذي أعده موقع «كمبيوتر وورلد» من أن استخدام هذا التطبيق وإدخال هذه البيانات إليه من خلال الهواتف الذكية يجعلها عرضة للسرقة بسهولة، حيث يمكن الوصول إليها ومعرفتها وإعادة استخدامها بعد ذلك من جانب هواة القرصنة الإلكترونية.

من ناحيتها، قالت متحدثة باسم سلسلة مقاهي ستارباكس لموقع «بي.سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن أمن بيانات عملاء الشركة يمثل أهمية قصوى بالنسبة لها، وأنها تراقب أي مخاطر يمكن أن تهدد هذه البيانات لكي تتعامل معها على الفور.

وأضافت المتحدثة في بيان «في الوقت الذي اطلعنا فيه على تقرير كمبيوتر وورلد فإننا لم نرصد أي شكاوى ولا مشكلات لدى عملائنا.. ولكي نقضي على أي مخاطر محتملة على بيانات عملائنا نتيجة هذه الثغرة النظرية فإن ستارباكس اتخذت خطوات إضافية لتأمين أي معلومات حساسة يمكن أن تنتقل بهذه الطريقة».

يذكر أن ستارباكس أطلقت تطبيقا يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بأنظمة تشغيل آي.أو.إس وأندرويد وبلاكبيري الحصول على بطاقة هدايا رقمية حيث يمكنهم تنزيلها واستخدامها في أي فرع من فروع ستارباكس في الولايات المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا