• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

احترقت خيمتهم في السعودية

رئيس الدولة يأمر بتحريك طائرة لنقل مواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

و ا م

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتحريك طائرة خاصة لنقل مواطنين أصيبوا بحادث احتراق خيمة في منطقة الاحساء في الأراضي السعودية ألا أن المنية لم تمهل المصابين لحين وصول الطائرة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن عائلة المواطن "ر.م.ي" وأبناءه الثلاثة كانت تخيم في منطقة الاحساء حيث اشتعلت النيران في خيمتهم من موقد ترك مشتعلا أثناء نومهم فسارعت الرياح إلى إضرام النار بالخيمة ما دفع أحد الأبناء لمحاولة إنقاذ الأب وإخراجه من الخيمة إلا أنه كان قد فارق الحياة كما لحق به أحد أبنائه الذي أصيب بحروق بليغة.

وفيما عبرت الوزارة عن امتنانها وتقديرها لجهود الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، أعربت عن بالغ أسفها لوقوع هذا الحادث الأليم كما أعربت عن تعازيها ومؤاساتها لذوي الفقيدين.

وفي موازاة ذلك، جددت وزارة الداخلية دعوتها للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية من المخاطر المحتملة لرحلات التخييم البرية وأخذ المزيد من الحيطة والحذر والجاهزية تجنبا لوقوع أية حوادث.

وكانت شرطة أبوظبي قد نشرت رسائل توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها على شبكة الإنترنت حول إجراءات الوقاية والسلامة عند التخييم في المناطق المفتوحة موضحة أنه يشترط وجود مسافات فاصلة بين وحدة التكييف والمولدات الكهربائية وكافة مصادر الحرارة على أن تلبي المواد المستخدمة في صناعة الخيمة معايير مقاومة انتشار اللهب وسرعة الاحتراق.

كما يشترط حماية التمديدات الكهربائية وتوفير قاطع كهربائي مع مراعاة توزيع الأحمال الكهربائية على القواطع الكهربائية وخلو موقع الخيم من السوائل والمواد القابلة للاشتعال وعدم استخدام اسطوانات أو خزانات الغاز البترولي المسال وتوفير مطفأة يدوية بالكمية المطلوبة والتي تغطي مساحة الخيمة والحرص على توفرها في مكان يسهل الوصول اليه.

     
 

هؤلأ أبناء زايد

ألف ألف مبروك لأبناء زايد وخليفه على هذا الفوز الغالى والثمين على الاشقاء الكويتين ...وعقبال الكأس أن شاء الله ...امين

أحمد / الامارات | 2013-01-16

خليفة والخير

أطال الله في عمرك يا صاحب السمؤ الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة .

خكاك البلوشي | 2013-01-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا