• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنذر آخر يستخدم أرزاً «مسوساً»

بلدية أم القيوين تغلق مطعماً شغّل عمالاً لا يحملون بطاقات صحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

سعيد هلال

أم القيوين (الاتحاد)

أغلقت بلدية أم القيوين مطعماً لتشغيله عمالاً ليسوا على كفالته، ولا يحملون بطاقات صحية تفيد خلوهم من الأمراض المعدية، وغير ملتزمين بارتداء الزي الموحد أثناء العمل، كما خالفت مطعماً آخر لاستخدامه أرزاً يحتوي على حشرة السوس.

وأكد غانم علي الجرعد، رئيس قسم الصحة العامة والبيئة ببلدية أم القيوين، أن حملات التفتيش على المنشآت الغذائية مستمرة بشكل يومي في الفترتين الصباحية والمسائية، استعداداً لشهر رمضان الكريم، مؤكداً أنه في حال وجود مخالفات صحية وبيئية، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشأة المخالفة.

وأشار إلى أنه أثناء قيام مفتشي القسم بحملة تفتيشية على أحد المطاعم بالإمارة، لاذ عدد من العمال للهرب، وتبين أنهم يعملون لدى غير الكفيل، وليس لديهم بطاقات صحية تفيد خلوهم من الأمراض المعدية، إضافة إلى أنهم كانوا يعدون الوجبات من دون ارتداء زي العمل، فتم إغلاقه، واتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

وأضاف: «إنه تمت مصادرة 92 كيلوجراماً من الأرز غير صالح للاستهلاك من مطعم آخر، وذلك لوجود حشرة السوس فيه»، لافتاً إلى أنه تم إعدام الكمية المصادرة بالكامل، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المطعم. وشدد غانم علي، على أصحاب المنشآت الغذائية في أم القيوين، بضرورة الالتزام بارتداء الزي الكامل، ووضع غطاء الرأس وقفازات اليدين أثناء إعداد وتجهيز الطعام، وعدم ممارسة أي عادات وسلوكيات غير صحية خلال تجهيز المواد الغذائية، حفاظاً على صحة المستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض