• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للطيران» و «أليطاليا» تتفقان على الشروط الرئيسية لصفقة الاستحواذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أكدت «الاتحاد للطيران» و«أليطاليا» اتفاقهما على الأحكام والشروط الرئيسة للصفقة المقترحة، التي تستحوذ بموجبها الناقلة الوطنية على حصة ملكية 49٪ في الشركة الإيطالية.

ووفقاً لبيان وزعته «الاتحاد للطيران» أمس، ستمضي الناقلتان قُدُماً في بلورة الصيغة النهائية للوثائق الخاصة بالصفقة، والتي تتضمن الشروط المُسبقة المُتفق عليها، وذلك في أسرع وقت ممكن.

يُشار إلى أن إبرام صفقة الاستثمار يظل مرهوناً بالحصول على الموافقات النهائية اللازمة من الجهات التنظيمية المختصة.

وكان مجلس إدارة الشركة الإيطالية المتعثرة وافق في تصويت أجري في 13 يونيو حزيران على عرض قدمته “الاتحاد للطيران” للاستثمار في أليطاليا لكنه لم يكشف عن تفاصيل.

وقال وزير النقل الإيطالي ماوريتسيو لوبي إن الشركة الإماراتية مستعدة لاستثمار ما يصل إلى 1,25 مليار يورو (1,7 مليار دولار) خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتجري الشركتان محادثات منذ ديسمبر، لكنهما عجزتا عن التوصل لاتفاق بسبب رفض إيطاليا الإذعان لشروط الاتحاد الخاصة بتسريح نحو 2200 موظف وإعادة هيكلة ديون الشركة الإيطالية، غير أنه في ظل توقعات بنفاد سيولة أليطاليا بحلول أغسطس قالت مصادر، إن الشركة والحكومة الإيطالية والنقابات لم يعد لديها خيارات سوى قبول الصفقة بشروط الاتحاد.

وتعتبر الحكومة الإيطالية شركة أليطاليا من الأصول الوطنية الاستراتيجية. ومن بين دائني أليطاليا ومساهميها الرئيسيين بنك انتيسا سان باولو الذي قال رئيس مجلس إدارته جيان ماريا جروس بييترو أمس الثلاثاء إن البنك على اقتناع بأنه سيتم التوصل لاتفاق على إعادة هيكلة الديون، ويأمل إتمام ذلك بحلول نهاية يوليو تموز. وأضاف أن الاتحاد للطيران حددت يوم 31 يوليو تموز موعداً لاستكمال الصفقة. (أبوظبي - الاتحاد، رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا