• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منافسات قوية بمسابقة «الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن»

حنانه «الكمبيوتر الإيراني» تزاحم المفاجأة النرويجية على المركز الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكدت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، تشهد تنافساً كبيراً بمشاركة 72 دولة وجالية على مستوى العالم.

وقال المستشار إبراهيم بومحله، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة: المسابقة تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً وهو «أم الإمارات»، والمتسابقات حتى الآن تميزن بمتانة الحفظ وجمال الصوت، لدرجة أنهن أفضل من معظم المتسابقين الذين يشاركون في المسابقة الدولية للذكور.

وذكر بوملحه أن أهم السمات التي تميزت بها الدورة الأولى للجائزة هي جمال الصوت وقوة الحفظ، ونحن أمام ظاهرة ملفتة للغاية أن الفتيات أقوى من حفظ الذكور، مؤكدا أن اللجنة تعكف على تطوير الجائزة وإضافة فروع جديدة يتم دراستها في الوقت الحالي.

وشهد اليوم الرابع منافسة قوية على المراكز الأولى والمتقدمة من قبل المتسابقات اللواتي يمثلن سبع دول مختلفة وهن حنانه مصطفى خلفي من إيران، رقية ابياه من موريتانيا، شيماء شاكر سيد أحمد من البحرين، مريم سعد أحمد من العراق وخديجة نور كاراكيس من تركيا وعملية عليكوفيتش من صربيا ومريم باري من سيراليون.

وتميزت المتسابقة حنانه مصطفى خلفي البالغة من العمر 9 سنوات، على مسرح قاعة ندوة الثقافة والعلوم، بجمال صوتها وحسن تلاوتها لكتاب الله وبما وهبها الله من ملكة استحضار اسم السورة ورقم الآية، ومكية كانت أم مدنية، وموقعها من المصحف، مع ذكر أول آية بالصفحة وآخر آية فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض