• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2.85 مليون درهم قيمة جوائز الدورة التاسعة لـ«حمدان الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قال الدكتور نجيب الخاجة، الأمين العام لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية إن «قيمة الجوائز المخصصة للدورة التاسعة للجائزة، والتي ستقام في شهر ديسمبر المقبل يبلغ 2.85 مليون درهم، سيتم توزيعها على الفائزين في حفل كبير».

وأشار الخاجة في تصريحات للصحفيين أمس الأول، إلى أن مجلس أمناء الجائزة سيعقد خلال الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الفائزين، بعد اعتمادها منذ نحو أسبوعين، من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، راعي الجائزة. وقال: فئات الجائزة تشمل فئة الجوائز العالمية، وعددها 3 جوائز أولها، جائزة حمدان العالمية الكبرى، وتمنح في هذه الدورة التاسعة لصاحب أهم إنجاز علمي تحقق في مجال أمراض الجهاز الهضمي باكتشافه لأسلوب علاجي حديث أو دواء جديد، أو باختراعه لأداة أو تقنية جراحية جديدة، وقيمة الجائزة: 250,000 درهم. وذكر الخاجة أن الجائزة الثانية هي جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، وتنقسم إلى ثلاث جوائز لثلاثة موضوعات، هي أمراض القولون والكبد والبنكرياس، وتبلغ القيمة النقدية لهذه الجائزة ثلاثمائة ألف درهم إماراتي توزع بالتساوي على 3 فائزين.

وأضاف : الجائزة الثالثة هي جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، وتبلغ قيمة الجائزة 300,000 درهم تقسم على أربعة فائزين. وأضاف: «يمنح مبلغ (100,000) درهم إماراتي لشخصيتين فائزتين بواقع مبلغ (50,000) درهم إماراتي لكل منهما، ومبلغ (200,000) درهم إماراتي للمؤسستين الفائزتين بواقع (100,000) درهم لكل منهما».

أما الجوائز المخصصة للعالم العربي، فنوه الخاجة، إلى أن الجائزة حرصت منذ انطلاقتها على تكريم المؤسسات الطبية الناجحة في الوطن لإبراز دورهم وحث المؤسسات الصحية الأخرى للحذو حذوهم وخصصت لذلك جائزتين هما: جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم قيمتها 900,000 درهم، وتمنح مناصفةً إلى مؤسستين من الوطن العربي. إضافة إلى جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي وتمنح إلى شخصيتين متميّزتين في العالم العربي كرستا حياتهما لخدمة ودعم الحقل الطبي، وتبلغ قيمة هذه الجائزة 100,000 درهم، وتمنح مناصفةً إلى شخصيتين من الوطن العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض