الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئاسة الفلسطينية تحذر من اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

الرئاسة الفلسطينية تحذر من اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى
27 يوليو 2018 23:48
حذرت الرئاسة الفلسطينية من مخاطر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة وإغلاقه لعدة ساعات.
واقتحمت قوات الاحتلال مدججة بالسلاح المسجد الأقصى المبارك، اليوم الجمعة وتوغلت داخل قاعة الصلاة.
وقالت الرئاسة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن الرئيس محمود عباس "يجري اتصالات مكثفة مع أطراف عربية وإقليمية ودولية لوقف العدوان، الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه".
وجددت الرئاسة "إدانتها واستنكارها الشديدين للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، وآخرها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمصلي القبلي وإخراج المصلين منه بالقوة".
وحذرت الرئاسة من أن "استمرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية بحق مدينة القدس المحتلة، ومقدساتها سيعمل على تأزيم الأوضاع، وجر المنطقة إلى حرب دينية طالما حذرنا منها ومن عواقبها ونتائجها الكارثية على المنطقة والعالم أجمع".
وطالبت الرئاسة دول العالم ومؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لـ"وقف تصعيدها الخطير ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، والالتزام بالقوانين وقرارات الشرعية الدولية التي تكفل حرية العبادة وعدم الاعتداء على الأماكن الدينية، وعدم المساس بالوضع التاريخي القائم للمدينة المقدسة".
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لعدة ساعات اليوم الجمعة، أبواب المسجد الأقصى، وطردت المصلين من ساحاته ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والجنود.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن أكثر من خمسين مُصلياً أصيبوا في مواجهات مع القوات الإسرائيلية، فيما تفاوت حجم الإصابات وقدمت العلاجات لمعظمها ميدانياً.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©