• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات وتركمانستان يوقعان اتفاقية في مجال إدارة الطوارئ والأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير دولة لشؤون الدفاع في مقر الوزارة بأبوظبي، أمس، معالي يايليم بيردييف وزير دفاع تركمانستان والوفد المرافق له.

وشهد معاليه توقيع مذكرة التفاهم بين دولة الإمارات، ممثلة بالمجلس الأعلى للأمن الوطني ودولة تركمانستان بشأن التعاون في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وقع مذكرة التفاهم عن المجلس الأعلى للأمن الوطني، الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، فيما وقعها عن دولة تركمانستان معالي يايليم بيردييف وزير دفاع تركمانستان، بحضور وكيل وزارة الدفاع والوكلاء المساعدين، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والمسؤولين في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وجهاز حماية المنشآت.

وتأتي المذكرة ضمن مفهوم تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في العديد من المجالات، وخصوصاً في مجال إدارة الأزمات والكوارث.

وأشاد معالي البواردي بالعلاقات المتطورة والمتميزة والشراكة بين دولة الإمارات ودولة تركمانستان، مؤكداً أهمية التعاون وإبرام الاتفاقيات للاستعداد والجاهزية ودعم مفهوم الأمن ومواجهة الأزمات والطوارئ، وذلك وفق استراتيجية الأمن الوطني للدولة.

وأكد معالي وزير الدفاع التركماني حرص حكومته على مد جسور التعاون بين الجانبين التي من شأنها تعزيز العلاقات بين دولة تركمانستان ودولة الإمارات، خاصة في الأمور ذات العلاقة بالدفاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض