• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدوا حقها في استعادة جزرها المحتلة الثلاث

الكتّاب العرب يؤيدون خطوات الإمارات ضد «الإرهاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

طنجة (الاتحاد)

عبر المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عن تأييده للخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الإرهاب ومن يدعمه للحفاظ على أمنها وضمان استقرارها واستمرار نهضتها، كما أعاد تأكيده لحقها الثابت في استرداد جزرها الثلاث المحتلة من إيران طنب الكبرى، وطنب الصغرى وأبو موسى، باعتبارها جزءاً من أراضيها.

جاء ذلك، في البيان الختامي الذي صدر عن اجتماعات المكتب الدائم في طنجة المغرب في الفترة من 4 إلى 6 حزيران،‏ يونيو الجاري.

ألقى البيان الدكتور عمر قدور رئيس الاتحاد القومي للأدباء والكتاب السودانيين في الحفل الختامي للاجتماعات، والذي حضرته الوفود المشاركة إلى جانب الرسميين المغاربة والمشاركين في الندوات والأمسيات الأدبية والحضور والإعلاميين. وقد عرض البيان لمجموعة من القضايا العربية الراهنة، وعبر عن موقفه إزاءها، لاسيما ما يتصل بالقضية الفلسطينية والأحداث في سوريا والعراق وليبيا واليمن، كما رحب بالتحولات الإيجابية التي تشهدها مصر وتونس، وتناول كذلك التحديات التي يعيشها الكاتب العربي في مواجهة قوى الإرهاب في مختلف أشكاله، ودعا إلى ترسيخ مفاهيم الحوار والديمقراطية وإقامة العدل وإعلاء قيم المواطنة، والتداول السلمي للسلطة في أرجاء وطننا العربي.

وكان المكتب الدائم قد أنهى اجتماعاته بمشاركة وفود تمثل اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب العرب في كل من مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان. وكان الوفد الإماراتي برئاسة حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وعضوية الهنوف محمد عضو مجلس الإدارة المسؤول الثقافي.

حال الحريات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض