• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتاح معرض «درة الخليج على طريق الحرير: الإمارات في عيون الصينيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

بكين (وام)

افتتح في قاعة مركز الشيخ زايد في جامعة اللغات الأجنبية ببكين.. معرض الصور «درة الخليج على طريق الحرير: الإمارات في عيون الصينيين» والمقام تحت رعاية عمر أحمد عدي نسيب البيطار سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية، وبالتعاون مع جمعية الصداقة الصينية مع الشعوب الأجنبية وجامعة بكين والمتمثلة بمركز الشيخ زايد لدراسة اللغة العربية والدراسات الأجنبية في الجامعة.

وألقى السفير عمر البيطار كلمة بالمناسبة عبر من خلالها عن سعادته لإقامة هذا المعرض والذي يتزامن مع سعي البلدين لتبني مبادرة فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ «حزام واحد طريق واحد».

وأكد أن هذه المبادرة تشكل أساسا لنموذج اقتصادي ناجح ومستوحى من التاريخ وتجارب الماضي وإحياء لتراث حضاري واقتصادي جمع الصين بالدول العربية منذ قرون طويلة.

وفي تعقيبه على معرض الصور، قال «إن معرض الصور الذي أمامكم عبارة عن مجموعة من الصور التقطها مواطنون صينيون من جميع الطبقات والمهارات بمن فيهم سعادة السفير الصيني في الإمارات تشانغ هوا، حيث جسدوا من خلالها رؤيتهم للإمارات، كما أحبوا أن يروها وأرادوا لغيرهم أن يحبوها».

وأضاف «لقد أبدعوا في عكس نظرتهم لها فصورهم تعبير صادق عن حب المكان وصدق اللحظة ومخزن لذكرياتهم الجميلة».كما ألقت السيدة لين يي نائبة رئيس جمعية صداقة الشعب الصيني مع البلدان الأجنبية كلمة أيضا بهذه المناسبة تطرقت من خلالها للعلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات والصين.وقالت إن الإمارات أصبحت الدولة العربية التي يعرفها عدد متزايد من الصينيين العاديين، ومن ثم يتطلعون إلى زيارتها تطلعا شديدا».

وتم عرض شريط فيديو خاص عن تاريخ الإمارات العربية المتحدة وقدمت فرقة مركز الشيخ زايد لدراسة اللغة العربية والدراسات الأجنبية عروضا فنية من التراث الإماراتي لاقت استحسان الجميع ومن ثم تجول المدعوون في معرض الصور والذي ضم نحو 130 صورة تلقي الضوء على مختلف جوانب الحياة في الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا