• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مزود بنسخة معدلة من نظام «أندرويد»

«بلاكفون» هاتف جديد بمنأى عن عمليات القرصنة والتجسس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

واشنطن (أ ف ب) - هو أسود ويشبه أي هاتف ذكي آخر، لكن هاتف «بلاكفون» (الهاتف الأسود) يتمتع بميزة إضافية، إذ يؤكد مصمموه أن المكالمات ستكون بمنأى عن عمليات التجسس الحكومية وهجومات القراصنة المعلوماتيين. يستفيد هاتف «بلاكفون» الذي هو من صنع المجموعتين الأميركية «سايلنت سيركل» والإسبانية «جيكسفون» من حملة ترويجية هي الأفضل له على الإطلاق في خضم النقاش الدائر حول نطاق نشاطات الاستخبارات الأميركية.

لكن مايك يانكه مدير «سايلنت سيركل» يؤكد أنه لم يفكر يوما في انتهاز الجدل القائم حاليا. فشركته كانت تطور هذا الهاتف قبل تسريبات إدوارد سنودن المستشار السابق لوكالة الأمن القومي الأميركية.

وشرح هذا العضو السابق في القوات البحرية الأميركية الذي تعاون مع زملاء له وخبراء في فك الشيفرات من وادي السيليكون «سايلنت سيركل» «طورنا هذا الهاتف لأن مشكلة الاتصالات الآمنة لم تحل بعد».

وصرح لوكالة فرانس برس «نقدم للمستخدمين إمكانية التواصل بطريقة مشفرة من خلال أشرطة الفيديو ورسائل نصية واتصالات صوتية في إطار شبكات متماشية مع بروتوكولات الإنترنت».

وليس هذا الهاتف الخطوة الأولى التي تقوم بها «سايلنت سيركل» التي تعاونت في السابق مع شركات متعددة الجنسيات والحكومة التيبتية في المنفى.

وهذه الخبرة هي التي دفعت «جميع كبار مصنعي الهواتف الذكية تقريبا إلى اللجوء إلى خدماتنا» لتطوير هاتف آمن، بحسب مايك يانكه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا