• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهيان ‬بن ‬مبارك ‬يطلق ‬اليوم ‬مهــرجان ‬المواهــب ‬المـوسـيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يطلق معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة مساء اليوم بالمسرح الوطني في أبوظبي فعاليات مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية، ومسابقة شوبان- بيتهوفن - ديبوسي، ويستمر حتى 18 من نوفمبر الجاري بمشاركة ما يزيد على 70 عازفاً متسابقاً من المواطنين والمقيمين بالدولة.

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إن مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية يمنح الطلاب والهواة الشباب الإماراتيين والمقيمين بالدولة من العازفين والمؤلفين فرصة لإظهار إبداعاتهم الفنية وأن تواصل الوزارة مسيرتها في تأسيس جيل جديد يعي ويتذوق الموسيقى الكلاسيكية والتي تعد من أهم الفنون في العالم. وأشارت إلى حرص الوزارة على أن تتميز هذه الدورة عن سابقاتها من حيث المشاركات والحفلات والأنشطة التي تتخلل المهرجان على مدى ثمانية أيام متواصلة، وأن يشارك فيها رموز موسيقية وفنية محلية وعالمية، وكذلك المواهب الشابة التي تقف على خشبة المسرح لأول مرة في الإمارات، حيث ستعكس مشاركتهم التنوع الفني للدولة، بالإضافة إلى إبراز المشاركة الواسعة من الشباب والعازفين المحترفين من داخل الدولة بمختلف جنسيتاهم.

وقالت الصابري إن الثقافة والفنون هما المؤشر الحقيقي للتعبير عن إبداع وحضارة الشعوب، بما لديها من قدرة على تحفيز وإلهام قادة الفنون في المستقبل من الأجيال الصاعدة على استكشاف مواهبهم وإبراز قدراتهم الإبداعية بما يخدم حركة القيام بالمجتمع، لافتة إلى أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وجه بأن يكون المهرجان ساحة حقيقية تستقبل جميع المواهب من الإماراتيين والمقيمين، وأن يسخر المهرجان كافة إمكاناته لدعم الإبداع الفني، وأن توفر الوزارة سبل النجاح للمهرجان والمشاركين فيه. وكشفت عن أن حفل افتتاح المسابقة سيأتي بمصاحبة أوركسترا ان. اس. او السيمفونية التي تقدم مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية، مشيرة إلى أن مسابقة المهرجان تتضمن 6 فئات عمرية الفئة الأولى​ حتى سن 11 سنة، والفئة الثانية حتى سن 14 سنة، والثالثة حتى سن 18 سنة، والرابعة مخصصة للعازفين المبتدئين، على أن يكون بدأ التدريب منذ 3 سنوات كحد أقصى والفئة الخامسة عازف متوسط على أن يكون بدأ العزف منذ 6 سنوات كحد أقصى والفئة السادسة عازف متقدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا