• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فريق الإنقاذ «المائي» لشرطة أبوظبي في قلب الحدث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي(وام)

انطلق فريق البحث والإنقاذ المخصص للمسطحات المائية والأودية والفيضانات بشرطة أبوظبي منذ فجر أمس للتمركز في منطقة الحيل بإمارة الفجيرة، استعداداً لمواجهة أي تطورات قد تطرأ على العاصفة المدارية «أشوبا» حال وصولها للمنطقة. وأكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن الفريق الذي استحدثته أخيرا إدارة الطوارئ والسلامة العامة استكمل جهوزيته لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة ل «أشوبا» حال تطورها الى إعصار، وذلك بمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وترجمة لرؤية القيادة الشرطية بأهمية الاستعداد والجاهزية لأي أمر طارئ قبل حدوثه.

وأشار الحارثي إلى أن الفريق يتواجد حاليا بكامل معداته ليشكل دعماً للجهات المعنية الأخرى، وبدأ عمله بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتكامل العمل في توفير الوقاية اللازمة للجمهور حال استدعت الضرورة.

من جهته، أكد النقيب محمد حسن الحوسني قائد فريق المسطحات المائية أن فريقه على أهبة الاستعداد والجهوزية لتقديم ما يلزم كونه مزوداً بالمعدات المتطورة من قوارب مخصصة للإنقاذ في أسوأ الحالات المائية وأدوات حديثة للسلامة ومعدات النجاة وأجهزة اتصال لا سلكية وغيرها كما يضم الفريق 31 عنصراً مواطناً تم تدريبهم على كافة المهام، ويتمتعون بالكفاءة العالية باعتمادات دولية.

وأهابت وزارة الداخلية بالصيادين وهواة ركوب الموج بعدم ارتياد البحر حتى تستقر الأحوال المناخية ومتابعة النشرات الجوية، وكل ما يصدر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية وجهات الاختصاص والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة وأخذ الحيطة والحذر ضماناً لسلامة الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض