• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي في حواره مع «الاتحاد» :

«مبادلة للبترول» تتعامل بإيجابية مع انخفاض أسعار النفط العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

حوار: حاتم فاروق

أكد مصبّح الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول»، أن الشركة بدأت في تنفيذ نهج مبتكر في العمليات الإنتاجية والتشغيلية باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد في ماليزيا، أثبتت فعالية في تقليص التكلفة، وذلك ضمن حزمة تدابير لمواجهة الآثار السلبية لتراجع أسعار الخام بالأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي في حوار مع «الاتحاد» على هامش فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، إن حزمة التدابير شملت أيضاً القيام بإعادة التفاوض في عدد من العقود الرئيسة لدى «مبادلة للبترول» للتأكد من أنها تعكس واقع الأسعار المنخفضة التي يشهدها السوق حالياً، فضلاً عن خفض تكاليف اللوجستيات في عمليات الشركة بمملكة تايلاند عن طريق إبرام اتفاقات المشاركة في النقل عبر المروحيات والقطع البحرية.

وأضاف: «نحن نركّز على الفرص المتوفرة في أماكن قريبة نسبياً من الحقول التي نقوم بتشغيلها، حيث نستفيد من المرافق والبنية التحتية القائمة على نحو يحقق الكفاءة التشغيلية ويوفر التكلفة. وبالنهج نفسه نقوم باستكشاف فرص أخرى معتمدين على الخبرة المتوفرة لدينا، التي اكتسبناها من مناطق إعادة التطوير والعمليات المحسّنة لاستعادة النفط والمشاريع المحتملة والتي تلبي متطلباتنا الاستراتيجية والمالية».

ارتفاع محدود

وتوقع الكعبي، ارتفاعاً محدوداً في أسعار النفط بالأسواق العالمية خلال الـ18 شهراً المقبلة، مؤكداً أن الشركة أعدت خططاً تستهدف العمل في ظل أي مستوى للأسعار، عبر اتخاذ عدد من التدابير تشمل تعزيز الكفاءة مع تقليص التكاليف بما يضمن وضعاً راسخاً للشركة بغض النظر عن الظروف التي سيشهدها السوق في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا