• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فيلم قصير عن طائرة مفقودة منذ عام 1937

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 يونيو 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أقلعت اميليا ايرهارت من مدينة بوربانك بولاية كاليفورنيا الأميركية سنة 1937 للقيام بجولة حول العالم بالطائرة من دون أن تفلح في مهمتها.. لكن مصوراً خلد انطلاقها من دون أن يعلم أحد بوجود فيلم قصير صور عشية هذه المغامرة.

الفيلم بالأبيض والأسود، مدته ثلاث دقائق ونصف الدقيقة، وقد نشر خلال هذا الشهر من جانب المؤرخ دوغلاس ويستفول من وكـالة باراغون، وتظهــر فيه الطيارة الشهيرة مبتسمة وواثقــة، وهــي تركب طائرتها عشــية انطــلاقها لبـدء جولة حول العالم من الشرق.، لكنها فقدت في ظروف غامضة بعد ستة أسابيع على انطلاق مغامرتها فوق المحيط الهادئ.

ولا يقدم الفيلم أي مؤشـرات من شـأنها حـل أحد أكبر الغاز الطيران، عندما اختفت أميليا ايرهارت (39 عاما) ومساعدها فريد نونان (44 عـاما) مـن دون تـرك أي أثر بين بابوازيا غينيا الجديدة وجزيرة هاولاند في الثاني من يوليو 1937، إلا أنه يقدم صوراً جديدة للطيارة التي ذهلت المؤرخين والطيارين منذ ثمانية عقود.

وقد أخرج الفيلم جون بريسنيك الذي كان يتردد باستمرار مع شقيقه البرت بريسنيك المصور الرسمي لأميليا ايرهارت الى الميدان الذين كانت توجد فيه طائرة ايرهارت من طراز «لوكهيد 10 الكترا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا