• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأزوري» يودع المونديال بهدف جودين

إيطاليا تكمل سقوط الكبار بالخسارة أمام أوروجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

كرر منتخب إيطاليا «السقوط» في الدور الأول للمونديال، وودع منافسات «البرازيل 2014» بعد الخسارة أمام منتخب أوروجواي بهدف مساء أمس في ختام مباريات المجموعة الرابعة على ملعب «أرينا داس دوناس» في ناتال.

ودفع الطليان ثمن بطاقة حمراء ظالمة للاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو في الشوط الثاني، فتلقوا هدفا قاتلا من المدافع دييجو جودين في الدقيقة 81 أوصل حاملة لقب 1930 و1950 إلى الدور الثاني.

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة بفارق نقطة عن كوستاريكا التي تعادلت مع إنجلترا سلبا، وستواجه أوروجواي بطل المجموعة الثالثة. ولم يكن أحد يتوقع المسار الذي سلكته هذه المجموعة، التي أطلق عليها لقب «مجموعة الموت»، بسبب ضمها ثلاثة أبطال عالم سابقين، وذلك بعد ضمان كوستاريكا تأهلها حتى قبل خوضها الجولة الثالثة الاخيرة اليوم مع إنجلترا.

وكان منتخب إيطاليا بحاجة إلى التعادل لكي يتجنب تكرار خيبة مونديال جنوب إفريقيا 2010، حين ودع الدور الأول دون أي انتصار، وتنازل بالتالي عن اللقب الذي توجت به في ألمانيا 2006، ونجح منتخب أوروجواي في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي ومواصلة مشواره نحو تكرار انجاز 1950 حين توج بلقبه الثاني والأخير على الأرض البرازيلية بالذات، وعلى حساب صاحب الضيافة في مباراة «ماراكانازو» الشهيرة، حيث ضرب العملاق البرازيلي 2-1 في عقر داره ملعب «ماراكانا» الذي سيستضيف المباراة النهائية الحالية بشكله الجديد.

وافتقد منتخب إيطاليا إلى لاعب وسطه دانييلي دي روسي، الذي تعرض لإصابة في ساقه اليمنى خلال لقاء الخميس الماضي أمام كوستاريكا.

وشكل غياب دي روسي ضربة للمنتخب الإيطالي، خصوصا أنه يعتبر ركيزة أساسية في تشكيلة تشيزاري برانديلي، فحل بدلا منه ماركو فاريتي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الذي قدم أداء جيدا في لقاء إنجلترا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا