• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد»:

80% حصة الطاقة التقليدية من منتجات «جنرال إلكتريك للنفط والغاز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

حوار: بسام عبدالسميع

قدر لورينزو سيمونيلي الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز تراجع إنفاق شركات الخدمات النفطية في العالم خلال العامين الماضيين بنحو تريليون دولار، وأن نسبة التراجع في الإنفاق النفطي لتلك الشركات بلغت 25%، مشيراً إلى أن جنرال إلكتريك توفر الخدمات والمستلزمات لمجالات الطاقة التقليدية والمتجددة كافة.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش أديبك الذي يختتم أعماله اليوم، إن القطاع النفطي التقليدي يستحوذ على 80% من خدمات ومنتجات الشركة فيما يستحوذ قطاع الطاقة المتجددة على 20%، مشيراً إلى أن المنصات البحرية للنفط والغاز تعمل حالياً بطاقة الرياح، متوقعاً نمو القطاع النفطي خلال السنوات المقبلة، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الشركات العاملة في القطاع لتحسين الإنتاجية وجودة الأداء وخفض النفقات غير الضرورية.

وأشار إلى أن الشركة توجد في 120 دولة في كل القطاعات المتعلقة بقطاع الطاقة، كما تعمل الشركة مع أدنوك وأيبكو في مجال الإنتاج والمصافي ولديها ثلاثة مراكز في الإمارات الأول في المصفح لتقديم الخدمات والثاني في مدينة مصدر والثالث في جبل علي للخدمات الصناعية، لافتاً إلى أن السعودية تستحوذ على حجم الاستثمارات الأكبر للشركة في المنطقة بقيمة مليار دولار.

ونوه بأن معدل النمو في القطاع سجل نسبة 10% في منطقة الشرق الأوسط، التي تعد المنطقة الاستراتيجية لأعمال الشركة، ولفت إلى أن أديبك 2016 له دور مميز بالنسبة إلى كل الشركات الحكومية والخاصة، حيث يخلق فرصاً لتبادل الأبحاث والخبرات وتقديم أفضل تقنية للأعمال والمستهلكين، وأشاد بتوجه الشركات إلى إعادة الهيكلة وتحقيق عمليات الدمج لخفض النفقات وتحسين الأداء.

وتتخصص «جنرال إلكتريك للنفط والغاز» بمعالجة أهم قضايا قطاعي النفط والغاز، وتتعاون مع عملائها لتبني أفضل التقنيات المتاحة لتزويد العالم بالطاقة اللازمة. ونجحت الشركة في مواجهة أخطر التحديات التي يشهدها العالم على صعيد توفير طاقة المستقبل بدءاً من إنتاجها وانتهاءً بإيصالها إلى المستخدم النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا