• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدوا أن الصناعات المشتركة والطاقة والتكنولوجيا أهم فرص التعاون

رجال أعمال: الهند الخيار الأفضل لاستقبل الاستثمارات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

الجالية الهندية تنظر بتفاؤل شديد إلى زيارة محمد بن زايد لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استطلاع : حسام عبد النبي

حدد رجال أعمال ورؤساء شركات عاملة في الدولة عدداً من القطاعات التي يرون فيها فرصاً للاستثمار أو التجارة بين الإمارات والهند.

وأظهر استطلاع لرأي عدد من رجال الأعمال أجرته « الاتحاد» أن الصناعات المشتركة تأتي في مقدمة المجالات المقترحة للتعاون بين البلدين إضافة إلى عدد من المجالات الأخرى مثل الاستثمار في قطاع الطاقة وخاصة الطاقة النووية والطاقة الشمسية، وكذا قطاع البنية التحتية والموانئ والسكك الحديدية والطرق، ومجال التكنولوجيا الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية المتعلقة بالأمن.

وأشار الاستطلاع إلى أن رجال الأعمال يرون أن هناك آفاقاً واسعة للتعاون بين البلدين لاسيما زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في شهر أغسطس الماضي كأول رئيس وزراء هندي يزور الإمارات منذ 34 عاماً، والزيارة المرتقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدين أن تلك الزيارات تظهر أن الإمارات والهند ترغبان في تعزيز الشراكة الاستراتيجية، وكذا إعطاء دفعة قوية للتجارة والعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، وفتح فرص وآفاق تجارية جديدة في الهند.

وأجمع رجال الأعمال على أن الهند ستكون الخيار الطبيعي للاستثمار بالنسبة لدولة الإمارات، حيث يوفر معدل النمو المرتفع للهند فرصة مثالية لتأسيس علاقة تجارية جيدة ومفيدة للإمارات بحيث لا تضطر للبحث عن شركاء استراتيجيين آخرين، لافتين إلى أن مثل هذا السيناريو يعد الأفضل في الوقت الذي يتعرض فيه الاقتصاد الصيني إلى ضغوط وتشهد الاقتصاديات الأوروبية معدلات نمو مستقرة وكذلك الولايات المتحدة التي ينمو ناتجها المحلي الإجمالي بمعدل متواضع جداً مقارنة بالهند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض