• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي نجحت في مواجهة الأزمات بفضل التنويع

بن سليم: استثماراتنا طويلة المدى ولا تتأثر بالتقلبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن استثمارات موانئ دبي العالمية في الخارج استثمارات طويلة المدى، لا تتأثر بالتقلبات الاقتصادية والسياسية في البلدان الموجودة بها، معرباً عن تفاؤله بنجاح استثمارات الشركة في البرازيل التي تشهد حالة من عدم الاستقرار في الوقت الراهن.

وأوضح بن سليم في الجلسة الثانية من فعاليات منتدى الأعمال العالمي لدول أميركا اللاتينية حول محور تهيئة البنية التحتية للاقتصاد العالمي، أن الإمارات لا سيما دبي نجحت في تجاوز تداعيات الأزمات المالية العالمية على المنطقة، حيث أصبحت الدولة تعتمد في تجارتها على النفط بنسبة 25% فقط، مشيراً إلى أن اقتصاد دبي نجح بفضل هذه الرؤية وهذا التنويع.

وبين أن الناتج المحلي الإجمالي لدبي سجل نمواً لافتاً خلال السنوات الأخيرة، منوها إلى أن دبي تواصل النمو والاستثمار، مقدراً حجم الاستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة بنحو 100 مليار دولار(360.7 مليار درهم) مع استضافة دبي لإكسبو 2020.

واستعرض بن سليم خلال الجلسة المنهجيات الجديدة التي اعتمدتها موانئ دبي العالمية للمساهمة في تسريع ودعم وتيرة التجارة والاستثمار، وسبل تطوير البنية التحتية. وأوضح أن المنطقة الحرة تعد محركاً أساسياً لاقتصاد دبي، كما أن التركيز على بناء مناطق حرة وتقديم خدمات ذات جودة في ميناء جبل علي ومطار دبي عزز من نجاح الإمارة في المجال اللوجستي.

وأفاد أن موانئ دبي العالمية التي تمتد أعمالها حالياً في 70 ميناء حول العالم، عملت على ضخ مزيد من الاستثمارات في أسواق أميركا اللاتينية بعد النجاح الذي حققته في دبي.

وتوقع بن سليم بدء أعمال الإنشاءات للميناء الجديد في الإكوادور أواخر ديسمبر المقبل، إذ يتم الحصول على التصاريح البيئية في وقت لاحق من الشهر الحالي. وفازت الشركة بامتياز لمدة 50 عاماً لمشروع جديد متعدد الاستخدمات في مدينة بوسورجا في الإكوادور.

وأضاف أن تكلفة المبدئية للمرحلة الأولى من المشروع تبلغ 500 مليون دولار، تشمل عمليات شراء الأرض، وتجريف قناة دخول جديدة، وشق طريق بطول 20 كيلومترا للوصول إلى الميناء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا