• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عرضت استثمارات بقيمة 29 مليار درهم.. خلال المنتدى العالمي للأعمال

أميركا اللاتينية تطرح فرصاً استثمارية وتجارية أمام الشركات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع مسؤولون وخبراء على أهمية الانفتاح على اقتصادات أميركا اللاتينية بالنسبة للشركات الإماراتية والخليجية خلال المرحلة المقبلة لما تشكله بلدان هذه المنطقة من واحة جديدة من الفرص الاستثمارية والتجارية أمام هذه الشركات.

ونوه هؤلاء بجهود دولة الإمارات في سد فجوة البعد الجغرافي الذي مثل العائق الأكبر أمام تعميق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، لاسيما من خلال زيادة معدلات الربط الجوي بين دولة الإمارات وثلاث وجهات في أميركا اللاتينية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات التي تطير إلى بوينس ايرس وريو دي جانيرو وساو باولو التي تطير إليها كذلك الاتحاد للطيران.

وأكد هؤلاء خلال مشاركتهم في فعاليات أعمال المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية لعام 2016، التي انطلقت أعماله أمس، بدبي أن التواجد الضخم لموانئ دبي العالمية في العديد من الموانئ بأميركا اللاتينية والتي كان آخرها في الاكوادور، أسهم بدوره في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الجانبين، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه بلدان هذه المنطقة لجذب استثمارات تقدر بنحو 7,7 مليار دولار (28,4 مليار درهم) في قطاع الموانئ فقط، بحسب دراسة أعدتها غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع وحدة الايكونوميست للمعلومات.

وانطلقت فعاليات أعمال المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية لعام 2016 الذي تعقد فعالياته تحت شعار «روافد جديدة لنماء دائم»، أمس بحضور نخبة كبيرة من رؤساء الدول والوزراء والخبراء العالميين، الذين تشاركوا الرؤى حول مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين بلدان أميركا اللاتينية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك بقية دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان الشرق الأوسط.

وأكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في الجلسة التي حملت عنوان «رياح التغيير - اتجاهات جديدة في أميركا اللاتينية» أن العلاقات الاستثمارية بدأت منذ وقت طويل ولكنها لم تكن في هذا المستوى الذي هي عليه اليوم، مشيراً إلى جود فرص استثمارية كبيرة تتيحها تلك الدول عبر تسهيل العلاقات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا