• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التربية» تتيح لموظفيها استكمال الدراسات العليا بجامعة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية شراكة مع جامعة دبي، تقضي بمنح العاملين في القطاع التعليمي، الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعة، بما فيها الدراسات العليا، خصماً قدره 20 في المائة، مع الاستفادة من جميع البرامج التدريبية، ونظم الإعداد والتأهيل ذات الصلة بالتعليم. وتأتي الاتفاقية التي وقعها مروان الصوالح وكيل وزارة التربية، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، في ديوان الوزارة، صباح أمس، ضمن سياسة الوزارة الرامية إلى التوسع في توثيق شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسات المعنية والمتخصصة، ولاسيما المؤسسات التعليمية.

ووفقاً لما تم الاتفاق عليه تقدم جامعة دبي للوزارة مجموعة من الخدمات التعليمية في مجالات الدراسات الجامعية والدراسات العليا والتدريب المهني والتطوير الأكاديمي، فضلاً عن حزمة برامج أخرى مرتبطة بالتخصصات الفنية والتنفيذية والمشروعات والبحوث والاستشارات، مع إتاحة الفرصة لمشاركة المسؤولين والمعنيين في الوزارة والجامعة في المؤتمرات والمنتديات وورش العمل، فيما تشمل المذكرة توعية طلبة المدارس الحكومية بالتخصصات التي توفرها الجامعة، وما يتضمنه ذلك من التعليم الأكاديمي والتدريب العملي.

وقال مروان الصوالح: «إن الاتفاقية تأتي في وقت تواصل الوزارة فيه تيسير جميع الإجراءات الخاصة بالإجازات الدراسية، لتمكين خبراتها المواطنة من استكمال دراساتهم العليا سواء داخل الدولة أو خارجها». وأضاف أن توثيق الشراكة مع جامعة عريقة، مثل جامعة دبي، يعد خطوة مهمة للعاملين في التعليم للالتحاق بالمستويات الدراسية المختلفة في الجامعة، وبخصم خاص لتكلفة الدراسة.

وذكر أن مجموعة البرامج التعليمية والتأهيلية، التي ستوفرها الجامعة للدارسين فيها، تعد من المساقات المهمة والحيوية التي تتناسب والعديد من الوظائف والتخصصات.

وأعرب الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، عن تقدير الجامعة للدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم من أجل الارتقاء بمستوى المدارس، ورفع درجة جودة الخدمة التعليمية، مؤكداً أن توثيق العلاقة بين الوزارة والجامعة، من خلال مذكرة التفاهم، يمثل خطوة أولى نحو المزيد من التعاون المثمر، فيما استعرض الدكتور البستكي ملامح من الخدمات والتسهيلات والبرامج التي تنتظر موظفي الوزارة الراغبين في استكمال دراستهم. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض