• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

على هامش المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية

المنصوري يبحث تطوير التعاون الاقتصادي مع وفد وزاري من باراجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وفداً وزارياً رفيع المستوى من جمهورية باراجواي، ضم غوستافو ليتي، وزير الصناعة والتجارة، وسنتياجو بينا وزير المالية، وفرانشيسكو باريوكانال الوزير والمستشار الاقتصادي لرئيس باراجواي، وخوسيه رودريغز نائب وزير الصناعة، وأنخل بارشيني، سفير باراجواي لدى قطر.

وحضر اللقاء على هامش المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية، محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وجمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية، ومحمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار بالوزارة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل وآفاق تطوير العلاقة الاقتصادية بين البلدين، عبر تعزيز التعاون الاقتصادي في عدد من المجالات الحيوية التي تحظى باهتمام البلدين، وكان من أبرزها، قطاعات الزراعة والمنتجات والصناعات الغذائية، وإمكانات رفع مستوى التنسيق والتعاون في مجال الخدمات اللوجستية والشحن والتخزين والبنى التحتية المرتبطة بها لتعزيز التجارة والاستثمار في هذه القطاعات المهمة.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن دولة الإمارات تسعى لتوطيد أواصر علاقاتها الاقتصادية مع مختلف دول العالم، بما يحقق أهدافها الاستراتيجية بتعزيز مكانتها التجارية المرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويرتقي بالقدرات التنافسية العالية للاقتصاد الوطني.

وأوضح معاليه أن دول أميركا اللاتينية تمثل وجهة اقتصادية جديدة وواعدة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تبدي اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون وبناء جسور من الشراكة مع هذه الدول، عبر التركيز على مجالات التعاون التي تحمل في طياتها فرصاً مثمرة للنمو يستفيد منها الطرفان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا