• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرض علاقات التعاون مع كبار قادتها العسكريين وحضر حفل تخريج الكلية الحربية

رئيس الأركان: مصر العمق الاستراتيجي للأمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

التقى الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا لجمهورية مصر العربية الشقيقة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والانتاج الحربي.

ولفت رئيس أركان القوات المسلحة خلال لقائه القائد العام للقوات المسلحة المصرية إلى أن مصر تمثل العمق الاستراتيجي للأمة العربية والمحور الذي ترتكز عليه دعائم الأمن والاستقرار.. وعبر عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون العسكري والأمني وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

من جانبه أكد الفريق أول صدقي صبحي أن القوات المسلحة المصرية حريصة على دعم ركائز التعاون العسكري والعمل المشترك مع جميع الدول العربية الشقيقة، مشيدا بالمواقف الوطنية للإمارات الداعمة لمصر والتي أكدت قوة ومتانة الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء، معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية والعقيد الركن الدكتور علي عبد الله راشد النيادي الملحق العسكري في سفارة الدولة وأعضاء الوفد العسكري المرافق لرئيس الأركان وعدد من قادة وكبار ضباط القوات المسلحة المصرية.

كان الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة قد اجتمع في وقت سابق مع الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء عمق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

وجرى استعراض علاقات التعاون بين البلدين والمتعلقة بالشؤون الدفاعية وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك وجوانب تفعيلها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ويدفع بها إلى آفاق أوسع وأرحب. من جانب آخر، حضر الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والوفد المرافق له في مقر الكلية الحربية بمصر الجديدة أمس مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 108حربية والدفعات 104 أطباء و103 رئيسات تمريض و72 مهندسين و60 مختلط من الكلية الحربية والدفعة رقم 17 من خريجات المعهد الفني للتمريض بالقوات المسلحة المصرية والذي أقيم تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة وحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري الأسبق والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وقادة الأفرع الرئيسية ومدير الكلية الحربية المصرية. (القاهرة- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض