• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح أولى شركاته في عام 1969

مسلم بن حم.. «ربان» يعبر أمواج التحولات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

خاض معترك الأعمال منذ الصغر، في بلد يزخر بالفرص للأعمار والجنسيات كافة.. اقتحم الشيخ مسلم بن سالم بن حم رئيس مجموعة بن حم، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، عالم الأعمال في عام 1969 بشركة لحفر المياه وأخرى لتجارة الأغذية.. وبعد الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971، بدأ بتوسيع أعماله لتشمل القطاع العقاري والمقاولات..

والآن يملك مجموعة «بن حم»، التي تتبع استراتيجية مدروسة في تنفيذ أعمالها وتوسعاتها، كما استخدم استراتيجية متميزة في بداية اقتحامه عالم الأعمال.

يقول ابن حم، الذي نال شهادته من الخبرة والتعلم من تجارب الآخرين: إن الخبرة مهمة جداً في أي مجال لتحقيق الإنجاز من دون هدرٍ أو تكاليف زائدة على حاجة القطاع، مستمداً على مدار تجربته التي امتدت أكثر من 5 عقود كلمات المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن رسالتنا هي العمل للأجيال المقبلة، وأن البناء يرتبط بالرجال، لافتاً إلى أن جلسات ولقاءات الشيخ زايد منذ توليه مقاليد الحكم عام 1966 لإمارة أبوظبي، ورئاسة الدولة عام 1971، كانت داعماً قوياً لشحذ الهمم والبناء الهادف على مستوى الأفراد والجماعات.

العزيمة والفرص الكبيرة التي توفرها الدولة، دفعت ابن حم إلى اقتحام خدمات حقول النفط وأسس شركات الحفر البترولي في العام 1984، تبعها باستثمارات في قطاعات الزراعة والفندقة والتجارة والتعليم، مكوناً مجموعة اقتصادية متنوعة تعد أحد الكيانات المهمة في البناء الاقتصادي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بصفة عامة.

وعلى مدى عقود نجح في أن يعبر بالمجموعة كل التحولات الاقتصادية والاجتماعية، محققاً لها موقعاً تستحقه بين المجموعات الاقتصادية الوطنية التي نهضت بمسؤوليتها في بناء الوطن. وفي مرحلة لاحقة، دخل معترك الحياة النيابية عضواً في المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي فرئيساً للجنة الشؤون المالية والاقتصادية في المجلس، مسجلاً من خلال المجلس نقاطاً مضيئة في خدمة وطنه وشعبه الأصيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا