• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

31,19 مليار درهم حجم الاستثمارات المباشرة الإيطالية في الإمارات

إيطاليا تفتتح في دبي مكتباً لجذب الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

افتتحت إيطاليا أول مكتب لجذب الاستثمار في دبي في إطار حملة ترويج «استثمر في إيطاليا»، بحضور إيفان سكالفاروتو، وكيل وزارة التنمية الاقتصادية الذي أكد متانة العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وإيطاليا.

وقال ليبوريو ستيلينو، سفير إيطاليا في الدولة خلال الحفل الذي عقد أمس بحضور 100 مستثمر ورجل أعمال وممثل عن الشركات ،إن افتتاح المكتب خطوة أساسية ضمن استراتيجية زيادة الاستثمارات في إيطاليا بعد أن بلغ إجمالي أرصدة الاستثمارات المباشرة الإيطالية في دولة الإمارات بلغت أكثر من 31,19 مليار درهم «8,5 مليار دولار» في نهاية عام 2014 بينما بلغت إجمالي أرصدة الاستثمارات الإماراتية في إيطاليا نحو 1,4 مليار درهم «385 مليون دولار» استناداً إلى قاعدة بيانات البنك الدولي.

وأكد ستيلينو، أن العلاقات بين الإمارات وإيطاليا تشهد أفضل عصورها منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ أكثر من 45 عاماً، لافتاً إلى أن الإمارات وإيطاليا تربطهما علاقات قوية واستراتيجية طويلة الأمد مبنية على الثقة المتبادلة ما شكل قاعدة صلبة لتعزيز الروابط ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة.

وأشار ستيلينو، إلى وجود العديد من المؤشرات الإيجابية التي تؤكد حدوث طفرة في العلاقات بين البلدين منها زيادة حجم التبادل التجاري وتكثيف الزيادات المتبادلة بين المسؤولين الحكوميين، حيث شهد العام 2015 زيارة 9 أعضاء بالحكومة الإيطالية إلى الإمارات متوقعاً زيادة الزيارات الرسمية لأعضاء الحكومة الإيطالية إلى الإمارات لتصل إلى 12 زيادة رسمية خلال عام 2016.

وتجاوز حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا 28 مليار درهم في عام 2015، وتركز على العديد من القطاعات والمجالات الحيوية، مثل صناعات الطائرات والمجوهرات والألمنيوم، فضلا عن قطاع النفط والغاز. ويوجد في الإمارات أكثر من 12 ألف إيطالي معظمهم في أبوظبي ودبي ويعمل في دولة الإمارات حالياً ما يزيد على 600 شركة إيطالية واستقبلت دولة الإمارات العام الماضي 300 ألف سائح إيطالي، وهناك رحلات جوية مباشرة تربط الدولة بالعديد من المدن الإيطالية منها روما وميلانو وبولونيا والبندقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا