• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شارك في ندوة الزراعة الملحية بجدة

وزير البيئة يؤكد الحرص على التعاون مع المؤسسات التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أن الرخاء الاقتصادي والرفاه الاجتماعي المستدام يمثل الهدف الأساسي للسياسة الحكيمة التي انتهجها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وسار على النهج نفسه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لتحقق دولة الإمارات العربية المتحدة نجاحات باهرة انعكست على مختلف أوجه الحياة فيها. وقال معاليه، إن الاهتمام لم يقتصر على التنمية المستدامة في الإمارات بل امتد ليشمل مجموعة كبيرة من الدول النامية، انطلاقاً من فلسفة قيادتنا الرشيدة والتزامها بمد يد المساعدة لمختلف دول وشعوب العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح ندوة المركز الدولي للزراعة الملحية التي عقدت تحت عنوان «قصة نجاح للتعاون بين البنك الإسلامي للتنمية ودولة الإمارات العربية المتحدة» على هامش الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية المنعقد في جدة خلال الفترة من 22 إلى 26 يونيو الجاري.

وأشار إلى أن العديد من دول العالم الإسلامي بما فيها دول مجلس التعاون تعاني نقصا واضحا في المياه العذبة المتجددة وإن كانت بعض الدول قد حلت جزءا من لمشكلة بتحلية مياه البحر لأغراض الشرب فإن دولا كثيرة تفتقر لهذه التقنية، وقد أثر هذا النقص بوضوح على قطاع الزراعة الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد الوطني وأحد الركائز الأساسية في الأمن الغذائي. (جدة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض